عالم التجميل والجمال

عالم التجميل والجمال

التجميل والجمال

التجميل والجمال كلمتان مرتبطتان معاً، فعلى الرغم من أنّ الجمالَ منحةً ربانيّة للشخص، بحيث يكون شكله متناسقاً، وخالياً من أيّة عيوبٍ ظاهرة، إلا أنّ التجميل يزيدُ من إظهار مواطن الجمال لدى الشخص، ويجعلُها أكثرَ جاذبيةً وإبهاراً، وفي الوقت الحاضر أصبح التجميل عالماً قائماً بذاته، له مختصّون دقيقون، وفروعٌ كثيرة، وتطوّر من كونِه كماليّاتٍ حتى أصبح من الضروريّات، حيث يوجد فرع كامل في الطبّ خاصٌّ بطب التجميل، حيثُ يرتاده الناسُ بكثرة، سواء كانوا من الرجال أو النساء، حيث لم يعد الأمر مقتصراً على النساء والمشاهير، بل أصبح الجمال هاجساً للجميع، يدفعون من أجله الآلاف.

أساسيّات عالم التجميل والجمال

كي يكونَ الشخص جميلاً، ومتعمّقاً في عالم التجميل والجمال، عليه أن يلتزم بالأمور الأساسيّة التي تجعله كذلك، دون أن يكون مهملاً لأي جانبٍ فيه، فالاهتمام بالجمال لا يقتصرُ على جمال الوجه فقط، وإنما يشمل الجسم بكامله، وأهمُّ أساسيات عالم التجميل والجمال ما يلي:

  • الاهتمام بوزن الجسم ورشاقته، والتخلّص من الدهون الزائدة والمتراكمة في البطن والخصر واليديْن والأرداف، والوصول إلى الوزن المثاليّ المتناسب مع طول الجسم، فأوّلُ ما يلفت النظر في الشخص، هو جمال قوامه وتناسقه ورشاقته.
  • النوم لساعاتٍ كافيةٍ، وهو عند معظم الناس ثماني ساعات كاملة من النوم العميق، حيث يساعدُ النوم على تجديد خلايا الجسم، وجمال البشرة، ومنحها النضارة والحيويّة، ويجعلها أكثر إشراقاً، كما يُساعدُ على التحكّم في وزن الجسم.
  • الحرص على التغذية الصحيحة السليمة، وتناول الأطعمة التي تحتوي على مضادّات الأكسدة، والفيتامينات، والمعادن، والألياف الغذائيّة، فلا يمكنُ للجسم الذي تنقصُه بعض العناصر أن يكونَ جماله كاملاً.
  • تناول لتريْن من الماء يوميّاً على الأقلّ، حيث يعمل الماء على تنقية البشرة، وتخليص الجسم من الفضلات والسموم، ممّا يزيد من جماله وجاذبيّته ونضارته.
  • ممارسة التمارين الرياضيّة، التي تشدُّ الجسم وتمنعُ ترهّله، وتجعل عضلاته تبدو أكثر قوةً وتحميها من الترهل، كما أن الرياضة تحافظ على رشاقة الجسم.
  • الاهتمام بالشعر، وحمايته من التقصّف والتكسّر، وعدم إرهاقه في الخطوات التجميليّة الكثيرة من صبغٍ وتمليس وسشوار، واستخدام الشامبو المناسب، بالإضافة للبلسم وزيت الشعر.
  • الحرص على وضع واقي الشمس على البشرة بشكلٍ دائم، لحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية، التي تسبّب التصبغات والكلف وحروق الشمس.
  • استخدام الأقنعة الطبيعيّة على البشرة، بالإضافة إلى الكريمات المناسبة لنوعها، وعدم تجفيفها بقوّة، أو غسلها بالماء الساخن جداً، وحمايتها من الزوان وإغلاق المسامات.
  • الحرص على النظافة الشخصيّة، كالاستحمام ثلاث مرات في الأسبوع، والتخلّص من الشعر الزائد، وتشذيب الحواجب، وإزالة الشعر الزائد فوق الشفتين بالنسبة للنساء، ووضع العطور ومزيلات العرق ومنعشات ومعطرات البشرة والشعر.
  • تطبيق المكياج الخفيف على البشرة في الأوقات الاعتياديّة، مثل كريم الأساس، والكحل، وملمّع الشفاه، وغيرها.

المقالات المتعلقة بعالم التجميل والجمال