طريقة لنفخ الخدود وتسمين الوجه طبيعياً

طريقة لنفخ الخدود وتسمين الوجه طبيعياً

نفخ الخدود وتسمين الوجه

الجمال مطلب أساسي وخاصة للسيدات من جميع الفئات العمرية، ولجمال الوجه مكانة خاصة ومميّزة، ومما يميز الوجه ويجعله أكثر جمالاً ونضارة هو الخدود البارزة المشرقة، لذلك تسعى الكثيرات للحصول على هذه الخدود بالعديد من الطرق سواء كانت طرقاً جراحيّة أم طبيعية، ونقدم في هذا المقال وصفات طبيعية للحصول على وجه ممتلئ.

وصفات لنفخ الخدود وتسمين الوجه
  • ماسك المشمش: يحتوي المشمش على العديد من الفيتامينات، ومن أهم تلك الفيتامينات فيتامين أ الذي ينفخ الخدود بشكل طبيعيّ، وللحصول على هذه النتائج يمزج عصير المشمش الطازج مع القليل من الدقيق الأبيض حتى تتكون عجينة متماسكة، ثمّ يدهن الوجه بهذا الماسك ويترك على الوجه لحوالي خمس دقائق ثمّ يغسل الوجه بالماء جيداً، ولأفضل النتائج يفضل تكرار هذه الوصفة يوماً بعد يوم.
  • الحلبة المطحونة: لا شكّ في أنّ للحلبة العديد من الفوائد المتنوّعة، ومن هذه الفوائد قدرتها على زيادة وزن الجسم ونفخ الخدود والوجه بشكل طبيعيّ وبوقت قصير، ولتحضير وصفة الحلبة تمزج ملعقة من الحلبة المطحونة مع ملعقة من حبة البركة، مع القليل من ماء الورد، ثمّ توضع هذه المكونات على النار حتى تسخن، وبعد ذلك يضاف لهذه المكونات ملعقة من العسل الطبيعيّ وتمزج حتى يتشكل مزيج متجانس وكثيف قليلاً، ويدهن الوجه بهذا المزيج ويترك حتى يجفّ.
  • ماسك الخميرة: تقوم الخميرة بتسمين الوجه وزيادة نضارته وجماله بشكل واضح، ويمكن تحضير ماسك الخميرة من خلال مزج ملعقة من الخميرة مع القليل من الماء وملعقة من اللبن الرائب، يوضع هذا الماسك على الوجه ويترك لحوالي الربع ساعة قبل غسله بالماء الدافئ.
  • الحمّص المطحون: هناك طريقة مميزة لتسمين الوجه والجسم بشكل سريع هي من خلال مزج كميّة متساوية من الحمص المطحون مع الطحينيّة السائلة، ثم يحفظ المزيج في برطمان محكم الإغلاق ويتم تناول ملعقة من هذه الوصفة قبل تناول الطعام لثلاث مرّات يوميّاً، تستخدم هذه الوصفة لزيادة وزن الجسم بشكل كبير، كما أنّها تنفخ الخدود بفترة قصيرة.
  • زيت الخروع وزيت الحلبة: يمزج مقدار متساوٍ من زيت الخروع وزيت الحلبة في وعاء محكم الإغلاق، ويدهن الوجه بهذا المزيج مرتين يوميّاً واحدة تكون قبل النوم، والأخرى في الصباح، ومع تكرار هذه الوصفة لحوالي الأسبوع سوف تظهر النتائج بشكل واضح.
  • وصفة الشوفان: تمزج ملعقة من الخميرة مع مقدار فنجان قهوة من الحليب السائل وملعقتين من الشوفان المطحون على شكل بودرة مع القليل من عصير الليمون، ويدهن هذا المزيج على الوجه مع تدليك الوجه بحركات دائريّة، ثم يترك لحوالي النصف ساعة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.

المقالات المتعلقة بطريقة لنفخ الخدود وتسمين الوجه طبيعياً