طريقة للتنحيف بسرعة

طريقة للتنحيف بسرعة

السمنة

السمنة من أكثر مشاكل العصر انتشاراً وخطورة، كما أنّها السبب الرئيسيّ للعديد من المشاكل الصحيّة الخطيرة من أهمّها ضغط الدم المرتفع، ومرض السكّري، وأمراض القلب والشرايين، والسكتات الدماغيّة، وهشاشة العظام، ومن الممكن أن يصاب الأشخاص في جميع المراحل العمريّة بمرض السّمنة فهو مرض لا يقتصر على عمر أو جنس معيّن، ومن المهم الحرص على التخلص من الدهون الزائدة وخفض الدهون من الجسم تجنباً للتعرض للأمراض الخطيرة ولتحسين صحّة الجسم بشكل عام.

أهم الخطوات لفقدان الوزن بسرعة
  • حرق الدهون بممارسة التمارين الرياضية: أسرع الطرق التي تحقق نتائج مبهرة هي اتباع برنامج رياضيّ معيّن ومستمر، فهنالك بعض الدراسات التي أكّدت أنّ ممارسة الرياضة لمدة ساعتين قادرة على نحت الجسم وإنقاص الوزن الزائد من الدهون بوقت قصير، ومن المهم اللجوء لأخصائي لتحديد نوع الرياضة المناسب لكل شخص للحصول على الجسم المثالي.
  • اتباع حمية غذائية صحيّة: لا شكّ في أن تناول الطعام غير الصحي هو السبب الرئيسيّ لمرض السمنة، وللتخلص من هذا المرض يجب محاربة المسبب من خلال اتباع نظام غذائي صحي يخلو من أصناف الطعام الجاهز والطعام المعلب، ومن المهم التركيز على تناول الألياف الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة التي يحتاجها لحرق الدهون المتراكمة فيه بطرق صحيّة.
  • تجنب المشروبات الغازيّة: تحتوي المعلبات والمشروبات الغازيّة على نسب عالية من السكريات التي تزيد الوزن بشكل سريع وخطير، حتى إنّ العصائر المعلبة تحتوي على كميات كبيرة من المحليات والمنكهات والمواد الحافظة التي تسبب السمنة، ومن المهم التركيز على تناول العصائر الطبيعيّة الطازجة وتناول كميات كبيرة من الماء.
  • تناول الخضروات: تحتوي الخضروات على العديد من الفيتامينات والمعادن والبروتنات والألياف الغذائيّة التي يحتاجها الجسم للقيام بالعمليّات الحيوية التي تحدث بداخله، ومن أهم تلك العمليات عمليّة الأيض التي يتم من خلالها القضاء على الدهون الزائدة في الجسم، لذلك فتناول الخضار باختلاف أنواعها لها القدرة على خفض الوزن وتحسين صحّة الجسم بشكل كبير وفي وقت قياسي.
  • التوقف عن تناول السكريات: يتحول السكر بعد دخوله للجسم لمواد دهنية تسبب مرض السمنة، وعند اتباع أي نظام غذائي بدون تقليل نسبة السكريات لن يكون هذا النظام مجدياً، وهنالك العديد من الدراسات التي أكدت أنّ التوقف عن تناول السكريات قادر على خفض وزن الجسم بشكل سريع وفي فترات قصيرة، والسبب في ذلك يعود لأن الجسم سوف يجبر على استخدام الدهون المتراكمة فيه كوقود للقيام بالعمليّات الحيوية المختلفة التي تحدث بداخله.
  • تقليل تناول أغذية الصوديوم: تتسبب مادة الصوديوم الموجودة في الملح وفي المأكولات المعلبة والمالحة باحتباس السوائل والسموم في الجسم، وهذا يسبب انتفاخاً في الجسم وسمنة خطيرة، لذلك فعند التفكير في إنقاص الوزن يجب تجنب تناول الأغذية التي تحتوي على نسب عالية من أملاح الصوديوم.
  • تناول الفاكهة بكثرة: يمكن اعتماد نوع واحد أو أكثر من الفاكهة كبديل لوجبة الإفطار أو العشاء، فالفواكه غنية بالفيتامينات والألياف والمعادن التي تشعر بالشبع، وتقلل الرغبة بتناول الطعام بكثرة، كما أنها تزيد من معدل حرق الجسم للدهون التي تتجمع فيه.
  • تناول المشروبات العشبية: هنالك العديد من المشروبات العشبيّة التي تعزز من عملية حرق الدهون، ومن أشهر الأمثلة على تلك المشروبات تناول الشاي الأخضر والزنجبيل، والسبب في ذلك يعود لأن هذه المشروبات تحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تحفز عملية حرق الدهون.

المقالات المتعلقة بطريقة للتنحيف بسرعة