طريقة لتخفيف وجع الأسنان

طريقة لتخفيف وجع الأسنان

صحّة الأسنان

إنّ صحّة الفم تشمل كل ما بداخله، حيث تتأثّر هذه الأجزاء ببعضها البعض، وعندما تنتقل البكتيريا الضارة في الفم، فإنّ هذا يؤثّر على الأسنان واللثة، ويلحق الضرر بها، وعندما يملك الشخص أسنان بيضاء، فإنّ هذا ينعكس على جماله، ويترك انطباعاً جميلاً لدى الاَخرين، وفي حال كانت أسنان الشخص غير نظيفة، سيعرف الناس بأنّه شخص غير مهتم بنفسه، ولا يهتم بصحة فهمه.

أمراض تصيب الأسنان

تتكوّن الأسنان من اللب، والعاج، والمينا، وفي حال كانت هذه الأجزاء متكاملة، فإنها تمنح الإنسان الجمال، وتُعتبر نعمة للذين يهتمون بها، ولن يشعر الإنسان بقيمة أسنانه، ألّا في حال خسرها، والشخص الذي لا يدرك مدى أهمية الحفاظ عليها، سيعاني من نوعين من الأمراض، وهي:

  • تسوّس الأسنان: أي حدوث ثقوب بالأسنان، وتتغيّر حسب المؤثّرات التي تحدث بالفم، وهذا النوع يصيب العديد من الأشخاص، بغضّ النظر عن أعمارهم، ومن الأمور التي تساعد في حدوثها، عدم المحافظة على نظافة الأسنان.
  • آلام الأسنان: تختلف الآلام التي تُصيب الأسنان حسب المكان الذي تصيبه، فالآلام التي تُصيب أسنان اللبّ تكون شديدة، وقد يفقد الإنسان سيطرته نتيجة لقوتها، أمّا الاَلام التي تُصيب العاج، فهي أخف، وتحدث نتيجة تناول بعض الأشياء، وتختفي بعد اختفاء المؤثّر الخارجي.

تتضمّن طرق علاج الأسنان الوقاية، أي الحرص على تنظيفها، وأيضاً زيارة طبيب الأسنان عندما يحدث ألم، أو تسوس في الأسنان.

طرق تخفيف ألم الأسنان

من أجل تخفيف وجع الأسنان، يلجأ العديد من الأشخاص إلى بعض الوسائل، التي تساعدهم في التخلص من الآلام ومنها:

  • استخدام الخيار: وضع قطع الخيار الصغيرة مكان الألم، وتركها حتى يختفي الألم، مع الانتباه إلى استبدال القطع.
  • زيت الزيتون والقطن: يتم وضع كمية من الزيت على قطعة من القطن المعقم، ثّم توضع مكان الألم لمدة 10 دقائق.
  • الماء الدافئ والملح: يتمّ وضع كمية من الشاي بعد إضافة الملح، في كأس ماء دافئ، ثمّ المضمضة به عدّة مرات، فهذه الطريقة تعمل على قتل البكتيريا، وتخفيف الألم.
  • تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون: فالتنظيف يعمل على تخفيف الألم، نتيجة التخلص من بقايا الطعام التي تسبب الألم.
  • استخدام اليود: يتم وضع قطعة من القطن المعقم التي تحتوي على اليود على مكان الألم، لكونه يحتوي على مادة تعمل على تخدير مكان الألم.
  • كمية من الثلج: يتم وضع كمية من الثلج في قطعة نظيفة، ثمّ توضع مكان الألم، ولكن يجب الانتباه على عدم تناول بعض الثلج؛ لأنّ ذلك يزيد الألم.
  • جذور البطاطا: وضع شرائح من البطاطا الباردة مكان الألم، وتكرار العملية أكثر من مّرة في اليوم؛ لأنّ البطاطا الباردة تُساهم في تخفيف الألم.

المقالات المتعلقة بطريقة لتخفيف وجع الأسنان