السواد تحت العين

السواد تحت العين

السواد تحت العين

تعتبر مشكلة السواد تحت العين من أكثر المشاكل التي تواجه العديد من الأفراد، وهناك العديد من العوامل وراءها، نذكر منها: السهر الزائد، والعوامل الوراثية، وقلة تناول الأطعمة الصحية، وقلة شرب الماء، والإرهاق والتعب، والتدخين، ولحل هذه المشكلة يلجأ المعظم إلى استخدام الكريمات الصيدلانية إلّا أنّ مفعولها قد يكون مؤقتاً، كما تسبب أضراراً على المستوى البعيد، لذلك يُفضل حلها بطرقٍ طبيعيةٍ وهذا ما سنذكره في هذا المقال.

وصفات للتخلص من السواد تحت العين
  • زيت اللوز: تطبيق كميةٍ كافيةٍ من زيت اللوز تحت العين، وتركه مدّة ثماني ساعات على الأقل، وبعدها غسله بالماء، ويُفضل تكرار العملية مرة واحدة يومياً.
  • الخيار: يتم تقطيع الخيار إلى شرائح، ثم وضعها في الثلاجة مدّة ثلاثين دقيقة على الأقل، ثمّ تطبيقها تحت العينين، وتركها مدّة ربع ساعة على الأقل، وبعدها غسل الوجه بالماء، ويُفضل تكرار العملية مرتين في اليوم على الأقل.
  • عصير الليمون وعصير الخيار: وضع ربع كوب من عصير الليمون، وعصير الخيار في وعاء والخلط، ثم غمس قطنة نظيفة بالخليط، ووضعها تحت العيد، وتركها مدّة ربع ساعة، وبعدها غسل الوجه بالماء.
  • البطاطا: تطبيق كميةٍ كافيةٍ من عصير البطاطا على السواد تحت العين، وتركه مدّة ربع ساعة على الأقل، وبعدها غسل الوجه بالماء، أو يمكن استخدامها بطريقة أخرى وهي تقطيع البطاطا إلى دوائر، ثمّ تطبيقها تحت العين، وتركها مدّة ثلث ساعة، وبعدها غسل الوجه بالماء.
  • ماء الورد: غمس قطنة نظيفة بماء الورد، ثمّ مسح السواد بالخليط مدّة ربع ساعة على الأقل، وبعدها غسل الوجه بالماء.
  • عصير البندورة: وضع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، وعصير البندورة في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط تحت السواد، وتركه مدّة ربع ساعة، وبعدها غسل الوجه بالماء، ويُفضل تكرار العملية مرتين في اليوم على الأقل للحصول على النتيجة المرغوبة.
  • صلصة البندورة والكركم: وضع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، وأربع ملاعق صغيرة من صلصة البندورة، ونصف ملعقة كبيرة من الطحين، ومسحوق الكركم في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط تحت العين، وتركه مدّة ربع ساعة على الأقل، وبعدها غسل الوجه بالماء، ويُفضل تكرار العملية ثلاث مرات أسبوعياً.
  • زيت جوز الهند: غمس قطنة نظيفة بزيت جوز الهند، ثمّ تطبيقها تحت العين، وتركها مدّة خمس دقائق، وبعدها غسل الوجه بالماء.
  • عصير الأناناس والكركم: وضع أربع ملاعق صغيرة من الكركم المطحون، وربع كوب من عصير الأناناس في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط تحت العين، وتركه مدّة عشر دقائق أو حتّى يجف تماماً، وبعدها غسله بالماء.

المقالات المتعلقة بالسواد تحت العين