طريقة فرمتة الكمبيوتر ويندوز 7

طريقة فرمتة الكمبيوتر ويندوز 7

فرمتة الكمبيوتر

يعتبر جهاز الحاسوب من الأجهزة المهمة في حياتنا، والتي نستطيع من خلالها القيام بالعديد من المهام الصعبة الخاصة بالعمل أو التعليم، بالإضافة إلى استخدامه كوسيلة للتسلية والتواصل الاجتماعي من خلال التطبيقات المختلفة، ولكن في بعض الأحيان تتعرض أجهزة الحاسوب إلى العديد من المشاكل التقنية أو البرمجية التي تقلل من جودة أدائه.

ومن قدرته على القيام بوظائفه بالشكل الصحيح، لذلك قد يتوجب علينا القيام بإعادة ضبطه والتخلص من جميع الملفات الضارة عليه، ويكون ذلك من خلال فرمته، لذلك سنقدم لكم في هذا المقال الطريقة الأمثل لفرمتة الجهاز، باستخدام ويندوز 7.

طريقة فرمتة الكمبيوتر ويندوز 7

سيتم التعرف على خطوات فرمتة جهاز الحاسوب عن طريق ويندوز 7 في التفصيل، في الخطوات المذكورة في الأسفل:

  • نحفظ جميع الملفات الموجودة على القرص C، بالإضافة إلى الملفات الموجودة في سطح المكتب، والمستندات.
  • نشتري قرص ويندوز 7 من أي مكان لبيع التزامات الحاسوب.
  • نعيد تشغيل الحاسوب، ونضع عليه القرص الذي قمنا بشرائه سابقاً، وعندما نبدأ تظهر لدينا جملة Press any key to boot from CD or DVD.
  • نضغط على أي زر في لوحة المفاتيح، بعدها بشكلٍ تلقائي يبدأ الحاسوب بتحميل ملفات تنصيب النظام، وتظهر شاشة باللون الأسود بأسفلها مكتوب عليها windows is loading files.
  • نترك الجهاز حتى يحمل كافة الملفات، ومن ثم نضغط على زر الآن أو Install Now، بعد ذلك ستظهر لدينا اتفاقية الاستخدام عن طريق مايكروسوفت نوافق عليها، ونضغط على زر التالي، سيظهر لدينا خياران هما تنصيب مخصص، وترقية النظام، نضغط على زر تنصيب مخصص، بعد ذلك يظهر لدينا تقسيمات القرص الصلب، نختار أحد الأقراص لتنصيب الويندوز عليه.
  • نضغط على زر تهيئة أو Format، وذلك لعمل فورمات للقرص، وسيبدأ تلقائياً تنصيب الويندوز، ونسخ الملفات التي تم اختيارها سابقاً على القرص.
  • ننتظر حتى يتم الانتهاء من نسخ الملفات، ومن ثم سيقوم الجهاز بعمل إعادة تشغيل بشكلٍ أتوماتيكية، وعند التشغيل يقوم الجهاز بإعادة التشغيل، ليتم استخدامه للمرة الأولى بعد عملية الفورمات.
  • نحدد اسم المستخدم، ونضبط الإعدادت مثل التاريخ، والساعة، والتحديثات، وهكذا تكون عملية الفورمات قد تم الانتهاء منها، وأصبح الجهاز كأنه جديد.
  • نعرف القطع المهمة على الجهاز، مثل الوايفاي، وكرت الشاشة، وغيرها، حيث نستطيع القيام بذلك بكل سهولة، وذلك عن طريق البحث في موقع جوجل عن موديل الجهاز نفسه الذي فرمته، وبالتالي اتباع الخطوات التي يذكرها لنا.

المقالات المتعلقة بطريقة فرمتة الكمبيوتر ويندوز 7