طريقة فرد الشعر

طريقة فرد الشعر

الشعر

تحلم معظم الفتيات بامتلاك شعرٍ ناعم وأملس كالحرير للتمكّن من تسريحه بسهولةٍ، وللحصول على شعرٍ جميل وملفت، لذلك نرى البعض منهنّ يلجأن إلى صالونات التجميل واستعمال كريمات الفرد أو التمليس الحراري التي قد تتسبّب على المدى القريب بتلف الشعر وتقصّفه وتدمير بصيلاته، في حين أنّ هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تُنعّم الشعر وتغذّيه دون تعريضه لأية أضرار وبتكلفةٍ قليلة يسهل على الجميع تطبيقها.

طرق طبيعية لفرد الشعر
  • الخل: امزجي كوباً من الخل وكوبين من الماء وذلك لتخفيفه، ثم اشطفي به شعركِ بعد ذلك اغسليه بالماء، ويجب أن تكرّري هذه العملية مرتين في الأسبوع؛ حيث يساعد الخل على تنظيف الشّعر من القشرة ويُخلّصه من الحكة، ويُساعد على فرده وتنعيمه.
  • زيت الزيتون والبيض: اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وبيضتين خلطاً جيداً، ثمّ ضعي الخليط الناتج على شعرك واتركيه لمدّة ساعة، بعد ذلك دلّكي فروة رأسك لمدة خمس دقائق، ثمّ اغسليه بالماء الفاتر والشامبو كي تتخلّصي من رائحة البيض؛ حيث يُعدّ هذا الخليط فعّالاً جداً في تنعيم الشعر وفرده وذلك لاحتوائه على البروتين.
  • العسل واللبن: امزجي ملعقتين من عسل النحل الطبيعي، وكوباً من لبن الزبادي مزجاً جيداً، ثمّ ضَعي المزيج على شعرك ومشّطيه باستخدام مشط الشعر واتركيه لمدّة ساعتين، بعد ذلك اغسليه بالماء الفاتر وشامبو من النوعيّة الجيدة؛ حيث يُساعد ماسك اللبن والعسل على إمداد الشعر بالبروتين، كما يُسهم بفرده وتنعيمه طبيعياً.
  • زيت اللوز: اخلطي ملعقتين من البلسم المُخصّص للشعر مع ملعقةٍ كبيرة من زيت اللوز، ثمّ طبّقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة ربع ساعة بعد ذلك اغسليه بالماء الفاتر، داومي على تطبيق هذه الوصفة ثلاث مرّات في الأسبوع لتحصلي على شعرٍ ناعمٍ وصحي.
  • زيت الخروع: أحضري كميّةً مناسبةً من زيت الخروع وسخّنيه قليلاً على النار، ثمّ ادهني به شعرك وفروة رأسك، بعد ذلك بلّلي منشفة الشعر بكميّةٍ قليلة من الماء الساخن، وغطّي بها شعرك واتركيها لمدّة ثلاثين دقيقة، وأخيراً اغسلي شعرك جيداً بالماء الدافئ فقط ثمّ جفّفيه ومشطيه؛ حيث يُعدّ زيت الخروع من الزيوت الطبيعيّة والمعروفة بفاعليتها في فرد الشعر وزيادة كثافته وتحفيزه على النمو.
  • الموز: اهرسي ثمرتين ناضجتين من الموز، ثمّ اخلطي الهريس الناتج مع ملعقتين من عسل النحل وكوب من لبن الزبادي إضافةً إلى ملعقتين من زيت الزيتون، ثمّ وزّعي المزيج على شعرك وغطّيه بمنشفة الشعر أو بواسطة كيسٍ بلاستيكيّ، واتركيه لمدّة تتراوح من نصف ساعة إلى أربعين دقيقة، بعد ذلك اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

المقالات المتعلقة بطريقة فرد الشعر