طريقة عمل إيميل على الياهو

طريقة عمل إيميل على الياهو

الحسابات الإلكترونية

أصبح بإمكان متصفّحي الإنترنت امتلاكُ مجموعة متعدّدة من الحسابات على صفحاتِ التواصل الاجتماعيّ، بالإضافةِ إلى عددٍ لا بأسَ به من حسابات البريد الإلكترونيّ لدى شركات متنوّعة، مثل الهوتميل، والياهو، والجيميل، وغيرها من الشركات.

يُنصح أن يكونّ هناك بريدٌ إلكترونيّ مهْنيٌّ للعمل فقط، وبريد شخصيٌّ خاصّ بالأصدقاء والعائلة، ولاختيار البريد الذي يناسبك ويناسب احتياجاتِك، يجب أن تقرأ الشروط المتعلّقة بإنشاء البريد الإلكترونيّ لدى كلّ شركة، وسنساعدك من خلال هذا المقال على إنشاء بريد إلكترونيّ خاصّ على صفحة الياهو.

طريقة عمل إيميل على الياهو

يُعتبر تعلّم إنشاء حساب إلكترونيّ على صفحة الياهو أمراً سهلاً إذا ما اتّبعت الخطوات التالية بشكل متسلسل:

  • ينبغي عليك التّوجه لصفحة الياهو على الإنترنت من خلال وضعِ العنوان في محرّك البحث، واختيار اللغة العربيّة، ستجد في أول الصفحة على يسار الشاشة رمز البريد مكتوبة بجانبها عبارة "بريد"، قم بالنقر على هذه الكلمة، واختيار تسجيل الدخول من أجلِ أن تبدأ عمليّة إنشاء الحساب على الياهو.
  • عند النقر على كلمة تسجيل الدخول ستظهرُ أمامَك صفحة جديدة، في وسطها عبارة تسجيل حصول على حساب جديد، انقر الكلمة لتظهر لك صفحة جديدة خاصة بالبيانات.
  • عند الوصول لصفحة البياناتِ الأساسيّة التي تتعلّق بإنشاءِ بريدِك الخاصّ، سيتعيّنُ عليكَ إدخالُ الاسم والجنس ويوم ميلادك ورقم هاتفك الخاصّ و رقم خاصّ بالطوارئِ في حالِ تمّتْ سرقة الحسابِ أو تعذّر عليك الدخولُ إليه، بالإضافةِ إلى بعضِ المعلومات العامّة والسؤال السريّ ليذكّرك بكلمة المرور إذا نسيتَها، عند تعبئة البيانات يجبُ قراءة شروط الاشتراك والضغط على كلمة موافق ليفتح لك باب التسجيل، عند الضغط على كلمة تسجيل سيظهر أمامك مربّع يطلبُ منك اختيار اسم مستخدم لاستخدامه عند الدخول للبريد، بالإضافةِ إلى كلمة مرور خاصّة وسريّة، ويجب ألاّ تكون كلمة السر سهلة أو بسيطة حتى لا يتمّ اختراق البريد، ويجب ألاّ تقلّ كلمة السر عن ثمانية أحرف، عند الضغط مرة أخرى على تسجيل سيتمّ إرسال رسالة نصيّة تحتوي على رمز سريّ إلى رقم الهاتف الذي سجّلته ليتمّ التأكّد من صحّة هويتك وبياناتك.
  • عند وصول الرسالة النصيّة بالرقم السريّ يجب عليك إدخالها في المكان المخصّص لإثباتِ صحّة البيانات والضغط مرّة أخرى على موافق.
  • وهكذا عند الضغط على موافق تكونُ قد انتهيتَ من تسجيل الحساب الإلكترونيّ الخاصّ بك على الياهو، وسيتمّ خلال ثوانٍ توجيهك إلى الصفحة الرئيسيّة للبريد والبدْء بجولة ببريدك الخاصّ.

المقالات المتعلقة بطريقة عمل إيميل على الياهو