طريقة طرد القطط

طريقة طرد القطط

القطط الضالة

يعاني الكثير من الأشخاص من وجود القطط الضالة، في فناء منازلهم، أو في أزقة الشوارع، أو في فناء السيارات، مما يسبب لهم الإزعاج، وعدم الراحة، وبشكل خاص عندما تتعارك هذه القطط، أو تدخل إلى المنازل بحثاً عن الطعام، كما أنّها تنقل إليهم الحشرات مثل البراغيث، والبق، التي تسبّب الحساسة.

 

طريقة طرد القطط

  • إبعاد مصدر الطعام: حيث إن إطعام القطط لمرة أو اثنتين سيدفعها للرجوع إليك لإطعامها، كما يجب أن تنبه جميع أفراد أسرتك وجيرانك لذلك، وعدم وضع طعام الحيوانات الأليفة في أماكن تصل إليها القطط الضالة، وإحكام إغلاق سلة المهملات، حتى لا تتمكّن القطط من الوصول إلى الطعام الموجود داخلها، كما يجب إفراغها بشكل منتظم، حيث إن القطط تنجذب إلى رائحة الطعام بداخلها، وتجنب وضع أكياس القمامة بجانب الحاوية، لتجنّب عبث القطط بمحتواها، وبالتالي تجمع القطط، ويجب عليك التأكد من خلو فناء منزلك من الفئران، أو القوارض التي تعتبر طعاماً طبيعياً للقطط.
  • إغلاق الأماكن التي قد تختبئ فيها القطط، من المعروف أنّ القطط تحبّ النوم خلال النهار في الأماكن البعيدة عن أشعة الشمس، كما أنها تكره الأحوال الجوية السيئة، لذلك فهي في حالة بحث دائم ومستمر عن مكان آمن يوفّر لها الراحة، مثل السقيفة، أو البنايات المهجورة، أو المرآب، أو حظيرة الحيوانات، لذلك من المستحسن إغلاق هذه الأماكن بشكل محكم.
  • عن طريق بناء سور عال، حيث لا يمكن للقطط تسلق الأسوار العالية، وتأكّد من عدم وجود أي شقوق أو فتحات يمكن أن تدخل القطط من خلالها.
  • وضع قطع من الحجارة فوق التربة، حيث إن القطط تبحث دائماً عن التربة الناعمة لحفرها، وقضاء حاجتها، وتتجنب حفر الأماكن التي يوجد فيها حجارة، وغالباً ما تكون تحت الأشجار، أو في أحد أركان الفناء، كما يمكنك تفريغ أكياس الشاي المستعمل في التربة، حيث تعتبر طريقة آمنة على التربة، وفي نفس الوقت طاردة للقطط.
  • استخدام منفرات طبيعة، مثل رش القطط بالماء الجاري لإخافتها، حيث إن إخافة القطط لعدد من المرات سيبعدهم عن الفناء، ولن يرغبوا في العودة مرةً أخرى.
  • زراعة بعض الأعشاب المنفرة للحيوانات حول فناء المنزل، مثل نبات الخزامى، والزعتر، وأشجار الليمون، أو رش الفلفل الحار ، أو التبغ، أو القهوة حول الفناء، أو في الأماكن التي تحتمي فيها القطط.

 

المقالات المتعلقة بطريقة طرد القطط