طريقة صبغ أطراف الشعر

طريقة صبغ أطراف الشعر

 

صبغة الأومبري

انتشرت في السنوات الأخيرة موضة صبغة الأومبري "أي صبغ أطراف الشعر الأصلي بلون مختلف عن كامل الشعر" ولا تزال هذه الموضة تتربّع على قائمة أحدث صيحات تجميل الشعر بين الفتيات في معظم دول العالم، نظراً لكونها تضيف جاذبية إلى شعر الأنثى لأنّها تلفت النظر إلى تدرّج الألوان في شعرها بما يتناسب مع لون بشرتها وعيونها، وهي تطبّق في الغالب على الشعر الطويل أو المتوسّط، وكانت في البداية تقتصر على فصل الشتاء لكنها الآن أصبحت موضة في جميل الفصول وحتى فصل الصيف، فهي تعطي الحيوية للشعر وتضفي على مظهر المرأة المزيد من التجديد والتألّق.

خطوات صبغ أطراف الشعر منزلياً

اختيار درجة اللون المناسبة:

  • هي أهم خطوة قبل الإقدام على صبغ الشعر، إذ لا بد أن تتناسب مع لون البشرة والعيون وأن تناسب إلى حد ما لون الشعر الأصلي، فإذا كان لون شعر الفتاة غامقاً كالأسود الداكن أو البني الغامق فإنّ أفضل ألوان الصبغة للأطراف هي النحاسي أو البني الفاتح، أو الاحمر الغامق، أما إذا كان لون الشعر أشقر غامقاً أو كستنائياً فيكون لون الصبغة المناسب هو الأشقر الفاتح أو العسلي.

التمهيد لصبغة الشعر:

  • وهي المرحلة التحضيرية التي تسبق صبغ الشعر، وهنا يجب على الفتاة تأجيل غسل الشعر ليومين أو ثلاثة قبل تنفيذ صبغتها، وذلك لحماية فروة الرأس من تأثيرات الموادّ الكيماويّة في الصبغة، حيث إنّ تراكم الإفرازات الدهنيّة في جذور الشعر يحميها من ضرر الصبغة على الشعر والفروة.
  • وضع عازل من القماش على الأكتاف حتى لا تتسخ الملابس ببقع الصبغة وارتداء قفازات اليدين.

تحضير الشعر وتطبيق الصبغة:

  • وهنا يتم تحضير مجموعة من قطع ورق الألومنيوم للف الشعر المصبوغ بها، كما يتمّ فيها تقسيم الشعر إلى أربع جهات رئيسية: جزء عند الأذن اليسرى، وجزء عند الأذن اليمنى، وجزء علوي أي فوق الرأس، وجزء خلفي، ثمّ اتباع الإرشادات المطبوعة على علبة الصبغة تماماً للحصول على المزيج المطلوب.

صبغة الشعر:

  • وتقسم في هذه المرحلة الجهات الأربعة السابقة الذكر إلى خصل صغيرة ومتعددة، ثم يتم دهن كل خصلة بشكل منفرد إلى المنتصف فقط بواسطة غمس فرشاة الصبغة بالقليل من المزيج، ثم تلف بورق القصدير، وتترك لمدة نصف ساعة تقريباً قبل فكها.
  • غسل الشعر بعد فك ورق الألومنيوم بالكامل بالماء الفاتر لوحده، ثم إعادة غسلة بالشامبو المناسب لنوعية الشعر جيداً للتخلص من آثار الصبغة ثم ترطيبه بالبلسم.

 

المقالات المتعلقة بطريقة صبغ أطراف الشعر