طريقة سهلة وسريعة لتخسيس البطن

طريقة سهلة وسريعة لتخسيس البطن

طرق سهلة وسريعة لتخسيس البطن

تشير الأبحاث والدراسات إلى أنّ تسعين بالمئة من الناس يرغبون في أن يخسروا وزنهم، وسنقدّم اليوم مجموعة من النصائح التي تساعدك في التخلص من الدهون المتراكمة حول منطقة الخصر، وبالتالي تساعدك على الظهور بمظهر ملائم ومتناسق، كما تحميك من الإصابة بالأمراض المختلفة مثل أمراض القلب والشرايين.

 

الإكثار من شرب الماء

ينصح الأطباء وخبراء التغذية بشرب لترين من الماء بشكل يومي، بالإضافة إلى ضرورة تناول كوب من الماء قبل تناول كل وجبة، فهذا يعمل على ترطيب الجسم، ويخلصك من الحاجة إلى شرب كميات من العصير المحلّى والمشروبات الغازية، لذلك ينصح بحمل زجاجة من الماء بشكل مستمرّ.

 

تجنب المشروبات الغازية

المشروبات الغازية حتى التي تكون مخصّصة للريجيم منها هي عبارة عن منتجات تجارية، وتؤثر بشكل سلبيّ على شكل ورشاقة الجسم، بالذات في منطقة حول البطن، وذلك لأنّها فيها نسبة كبيرة من السكر، التي لا يستطيع الجسم أن يتخلّص منها، ويعمل على تحويلها إلى دهون ويتم خزنها في منطقة الخصر، ولهذا ينصح بتجنّب المشروبات الغازية بشكل تام.

 

تلوين الطعام

ليس المقصود هنا هو تلوين الطعام بالدهان، بل زيادة عدد الألوان الموجودة في الوجبة التي تتناولها، مثل الفلفل الأخضر، والأحمر، والخيار والسبانخ، والجزر، والطماطم، مع العلم بأنّ بعض الريجيمات تنصح بتجنّب البندورة والجزر في الوجبات.

 

ممارسة تمارين تخسيس الكرش

من المعلوم أنّ معظم التدريبات الرياضيّة تساعدك على التخلّص من السعرات الحرارية والمواد الدهنية الزائدة، لكن في ما يخصّ تخفيف الكرش فنحن نحتاج إلى بعض التمارين الخاصة، مثل تدريبات البطن وتدريبات شد البطن، وذلك مع ضرورة اتباع نظام غذائيّ أو الانتباه إلى نوعية الطعام الذي تتناوله وزيادة الحركة، ومن بين هذه التمارين أن تقوم بالتمدد على ظهرك، والبدء برفع الجزء العلوي باتجاه الركبة، وتكرار هذا التمرين عدّة مرات.

 

البعد عن التوتر حيث أشارت الأبحاث والدراسات أنّه يوجد علاقة قوية بين التوتر وارتفاع الوزن، ليس لأنّه يحفّز الجسم على أكل كميات كبيرة من الطعام فقط، بل لأنّ التوتر والضغوط النفسية والعصبية تنشط إفراز مجموعة من الإنزيمات في الجسم، والتي قد تؤثر بدورها على عملية التمثيل الغذائي، لذلك يجب الابتعاد عن التوتر والضغوط النفسية قدر المستطاع، وذلك لتخفيف الكرش والتمتّع بجسد صحي ومتناسق.

 

البعد عن التجويع

تجنّب أن تبقى فترات طويلة بدون تناول الطعام؛ لأنّ ذلك سيعمل على تحفيز الجسم على تخزين الدهون، ولذلك يجب تناول الطعام بنظام محدد ودقيق، بحيث يضمن إمداد الجسم بجميع العناصر التي يحتاجها، وبعدد سعرات حراراية منظّم.

 

المقالات المتعلقة بطريقة سهلة وسريعة لتخسيس البطن