طريقة سريعة لنفخ الخدود

طريقة سريعة لنفخ الخدود

محتويات
  • ١ طرق سريعة لنفخ الخدود
    • ١.١ خلطة الخميرة
    • ١.٢ خلطة الزيوت الطبيعيّة
    • ١.٣ خلطة الحلبة
    • ١.٤ خلطة الزبادي
    • ١.٥ زيت الزيتون
    • ١.٦ هلام الصبار
    • ١.٧ وصفة الدقيق
طرق سريعة لنفخ الخدود

تعد الخدود الممتلئة والبارزة من أهمّ علامات جمال الوجه عند المرأة، إذ إنّها تضفي على وجهها مظهراً مفعماً بالحيوية والنضارة والإشراق، ومن الطبيعيّ أن كلّ فتاه تبحث عن هذه المميّزات الجمالية، وفي هذا المقال سوف نتناول بعض الطرق المساعدة في نفخ الخدود.

خلطة الخميرة

تساعد الخميرة في تسمين الوجه ونفخه بسرعة كبيرة، حيث تُخلط ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، مع ملعقة كبيرة ماء الورد، وملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعيّ، ويجب غسل البشرة بالصابون والماء الدافئ قبل وضع الخلطة على البشرة، ثم توضع الخلطة على البشرة بشكل كامل، وتُترك لمدّة نصف ساعة، ثم يُغسل الوجه بالماء، وتكرر هذه الخلطة يومياً.

خلطة الزيوت الطبيعيّة

تخلط كمية متساوية من زيت القمح، وزيت بذرة الكتان، وزيت العنبر، وتدلك الخدود بها لمدة نصف ساعة، ومن ثم تغسل البشرة بالصابون والماء الدافئ، وتبدأ ظهور نتائج هذه الوصفة بشكل فعال بعد ثلاثة أسابيع من استخدامها.

خلطة الحلبة

تعد الحلبة من الطرق الفعالة والمضمونة في نفخ الخدود؛ وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة، والفيتامينات التي تساهم في الحصول على بشرة صحية وناعمة، حيث تُغلى ملعقتين من بذور الحلبة الجافة، في نصف كوب من الماء، ومن ثم يؤخذ ماء الحلبة ويخلط مع معلقة من الخميرة العادية، ويوضع الخليط على الخدود لمدّة نصف ساعة يومياً.

خلطة الزبادي

تخلط علبة من الزبادي، مع ملعقة صغيرة من الخميرة، وملعقة صغيرة من البيكنج باودر، وملعقة أخرى من النشا، ويوضع الخليط على الأماكن المرغوب بنفخها من الوجه، وينصح استخدام هذه الوصفة أربع مرات أسبوعياً.

زيت الزيتون

يساهم في نفخ الخدود سريعاً؛ وذلك لاحتوائه على دهون أحادية غير مشبعة، كما أنه يعمل كمرطب للبشرة الجافة، ويساعد في الحفاظ على نضارة الجلد وصحته، ويخلّص البشرة من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، حيث تُشرب ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يومياً، كما يمكن تدليك الخدين لمدة خمس دقائق يومياً للحصول على النتائج الفعالة.

هلام الصبار

يحتوي على خصائص تساهم في التخلص من تجاعيد الخدين لأنه يحتوي على المضادات المؤكسدة التي تقضي على الجذور الحرة، وتزيد من إنتاج الكولاجين.

وصفة الدقيق

تخلط ملعقتان من الدقيق، مع ملعقة من الخميرة الفورية، وملعقة من الكرم، وملعقتين من لبن الزبادي، وملعقتين من ماء الورد، حتى تصبح على شكل عجينة لينة، ومن ثم يتم فردها على الوجه، وتترك لمدة ربع ساعة، ومن ثم يغسل الوجة بالماء البارد، ويُجفف.