طريقة تكثيف شعر الذقن

طريقة تكثيف شعر الذقن

طريقة تكثيف شعر الذقن

يعاني كثير من الرجال من مشكلة الذقن الخفيف؛ نتيجةً لأسباب مختلفة تتعلّق بالنظام الغذائي السيّء، أو استخدام كريمات تجارية، أو عدوى مرضية، أو اختلالات هرموينة، وغيرها كثير من الأسباب، الأمر الذي يشعر صاحبه بالانزعاج وعدم الارتياح؛ كون الذقن أو اللحية كما يسمّيها البعض، إحدى العلامات المتعلّقة بالجمال لدى الكثيرين؛ لذلك سوف نتناول فيما يلي مجموعة من الوصفات التي تساعد على تكثيف شعر الذقن، وتتضمن ما يلي:

  • فيتامين أ: يحفّز إنتاج الشعر ويحافظ على ظهوره بشكلٍ طبيعي، ويمكن الحصول عليه بتناول الخضار الداكنة، واللحوم، والجبنة الشيدر، إضافةً للبيض والجزر.
  • فيتامين هـ: يعد من أهم العناصر الغذائية المفيدة للجلد ككل، ويساعد على نموّ الشعر من خلال زيادته لتدفّق الدم، ويمكن الحصول عليه بتناول الخضار الورقية، والزيوت، والمكسّرات إضافةً للبقوليات.
  • فيتامين ج: يحافظ على صحة الخلايا الجلدية والشعر، وتعدّ الحمضيات هي الخيار الأفضل للحصول عليه، إضافةً للخضار الداكنة، والبطاطا، والطماطم، والفلفل الأخضر.
  • فيتامين ب3: يساعد على انتشار نموّ الشعر على الوجه بشكلٍ عام، وعلى الذقن بشكلٍ خاصّ تحديداً إذا تمّ تناوله مع البيوتين، ولكن يمكن الحصول عليه من خلال تناول السمك والدجاج، والهمبرجر.
  • فيتامين ب5: نتيجة قدرته على التخفيف من التوتر، والقلق، وبالتالي زيادة القدرة على نموّ الشعر، وهذا يمكن الحصول عليه من خلال تناول الخبز، والحبوب، واللحوم، والبيض، والأفوكادو.
  • حمض الفوليك: يزيد من نمو الشعر ويصلح التالف والضعيف من الموجود، ويمكن الحصول عليه من خلال تناول الخضار الورقية، والحبوب، والخبز إضافةً للمكسرات.
  • البيوتين: في كثيرٍ من الأحيان يكون نقص هذا البروتين هو السبب وراء ضعف نموّ شعر الذقن، فالجسم بالوضع الطبيعيّ يحتاج إلى كمية تتراوح ما بين ثلاثين إلى مئة ميكروجرام، وعند وجود ضعف في شعر الذقن يتوجب عندها مضاعفة الكمية، وأهم مصادره تتمثل في الموز، والسمك، والجزر، والحبوب، والقرنبيط، إضافةً للفاصولياء والخميرة.
  • زيت جوز الهند: يساعد تدليك منطقة الذقن بكمية من زيت الجوز على تحفيز نمو الشعر فيها بشكلٍ أكبر وأفضل، تحديداً إذا تمّ خلطه مع كمية من زيت إكليل الجبل، أو استخدامه بمفرد بإحضار قطنة وتغميسها في زيت جوز الهند، ومسح الوجه بها، وشطفه بالمياه الباردة بعد حوالي ربع ساعة.
  • زيت أملا: بالتحديد إذا تمّ مزجه مع كمية من ورق الخردل، أو وحده بإحضار كمية منه وتدليك الذقن بها وتركها عليه لمدّة عشرين دقيقة، وشطف الوجه بعد ذلك بكمية من المياه الباردة، أو طحن مجموعة من ورق الخردل ومزجه مع قطرات من زيت أملا، بشكلٍ جيّد للحصول على قوامٍ متماسك، بحيث توضع العجينة على الوجه وتترك لمدة ربع ساعة، وتغسل بعد ذلك بالمياه الباردة، ويساعد تكرار الوصفة أربع مرّات أسبوعياً على تحسين نموّ الشعر.

المقالات المتعلقة بطريقة تكثيف شعر الذقن