طريقة تفتيح البشرة بأسرع وقت

طريقة تفتيح البشرة بأسرع وقت

تفتيح البشرة

مَع التعرّض للعوامل الجوية المختلفة تفقد البشرة حيويّتها وتصبح شاحبةً، خاصّةً عند التّعرض لأشعة الشّمس الضّارة، ورغم توفّر العديد من المنتجات التّي تعيد البشرة إلى لونها وتوهجها، إلا أنّ مُعظمها تحتوي على مواد كميائية قد تُسبّب الضّرر للبشرة، لذلك سنذكر في هذا المقال بعض الخلطات الطبيعيّة التّي يُمكن إعدادها في المنزل للحصول على تفتيحٍ مثاليّ والتخلّص من عيوب البشرة.

خلطات طبيعيّة لتفتيح البشرة
  • الكركم: يُمكن إضافة ملعقةٍ من الكركم إلى ملعقتين من الحليب، ونصف ملعقة من اللّيمون، وملعقة من طحين الحمص، وتُخلط جميع المكوّنات معاً حتى تتجانس، وتوضع على الوجه النّظيف لمدّةِ نصفِ ساعة، ويُغسلُ الوجهُ بالماءِ البارد.
  • الحليب والعسل: تخلطُ ملعقةٌ من اللّبن مع مِلعقتين من الحليب المُجفف والقليل من العسل، ويدهن الوجه بالخليط، ويوضع على الوجه لمدةِ عشرين دقيقة، ويغسل بالماء الفاتر، ويمسح الوجه بقطنةٍ مبللةٍ بماءِ الورد.
  • طحين الأرز والعسل: تُخلط ملعقة من دقيق الأرز مع ملعقةٍ من العسل، وتضاف إلى نصف كوب من الماء، ويوضع الخليط على الوجه، ويدلّك الوجه بحركاتٍ دائريّة للتخلّص من الجلد الميت لمدة عشرين دقيقة، ويُغسل بالماء البارد.
  • طحين الشّوفان والزّبادي: تُضاف ملعقة من عصير الطماطم إلى ملعقة من الزّبادي، وملعقة من طحين الشّوفان، وتخلط المكونات معاً جيداً، ويوضع الخليط على الوجه لمدة عشرين دقيقة مع تدليك الوجه بحركاتٍ دائريةٍ، ويغسل الوجه بماء فاتر.
  • البطاطس: تحتوي البطاطس على فيتامين C المفيد للبشرة، والذّي يُساعد على تفتيح لون البشرة بشكلٍ سريع، ويتمّ استخدام البطاطس ببرش قطعةٍ منها ووضعها على الوجه النّظيف لمدةِ نصف ساعة، ومن المُمكن إضافة القليل من عصيرِ اللّيمون إلى البطاطس.
  • زيت اللّوز: ينشط زيت اللّوز الدّورة الدّموية، ويُعطي البشرة تفتيحاً مثالياً وبريقاً، فيستخدم زيت اللّوز بدهنه على الوجه لمدّةِ عشرين دقيقة يومياً، ويغسل الوجه بماءٍ فاتر، كما يُمكن نقع القليل من اللوز لمدّة يومٍ كاملٍ وطحنه وخلطه مع ملعقةٍ من زبدةِ الحليب، ووضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة مع فرك الوجه بحركاتٍ دائريةٍ، وغسل الوجه بماء بارد.
  • الموز: يُستخدم الموز عن طريق هرس موزة مع ملعقتين من الزّبادي، وملعقة من العسل، ويُطبّق الخليط على الوجه لمدّة عشرين دقيقة، ويغسل الوجه بماء بارد.
  • أوراق النّعناع: يُمكن استخدام أوراق النّعناع الطازجة المفرومة وخلطها مع ملعقتين من العسل، ووضعها على الوجه لمدة عشرين دقيقة.
  • الشّوفان والعسل: تمزج ملعقتان من زيت اللوز مع ملعقتين من الشّوفان، وملعقة من العسل، ويطبق المزيج على الوجه لمدة عشرِ دقائق، مع فرك الوجه بحركاتٍ دائرية، وغسل الوجه بماءٍ فاتر.

المقالات المتعلقة بطريقة تفتيح البشرة بأسرع وقت