طريقة تحضير ماسك لتفتيح البشرة

طريقة تحضير ماسك لتفتيح البشرة


محتويات

  • ١ تفتيح البشرة
  • ٢ طريقة تحضير ماسكات لتفتيح البشرة
    • ٢.١ الطحينيّة والكركم
    • ٢.٢ حليب البودرة
    • ٢.٣ البندورة
    • ٢.٤ الخميرة واللبن
    • ٢.٥ عصير الليمون والخيار
    • ٢.٦ طحين الأرز والعسل
    • ٢.٧ لبن الزبادي والشوفان

تفتيح البشرة

البشرة من أجزاء الجسم الظاهرة التي تتأثر بالعديد من العوامل الخارجيّة المختلفة كأشعة الشمس، وتيارات الهواء الباردة والساخنة، وتأثر بالحمل والولادة عند النساء، وتغيّر الهرمونات، وهذا ما يجعلها أكثر عرضة لظهور البقع، والندبات، والبثور، والتصبّغات، وتغيّر لون الجلد في منطقة دون غيرها، وهذا ما يجعلها تبدو داكنة اللون، وشاحبة اللون في بعض الأحيان، وهذا ما يستوجب استخدام طرقٍ مختلفة لإعادة النضارة والصفاء للبشرة، ولذلك سنعرفكم في موضوعنا هذا عن طرق مختلفة لتحضير ماسك تفتيح البشرة.

 

طريقة تحضير ماسكات لتفتيح البشرة الطحينيّة والكركم

نمزج كميّات متساوية من الطحينيّة، والكركم معاً في وعاءٍ واحد، ونضيف بعضاً من الحليب السائل مع الاستمرار في الخلط حتى نحصل على عجينة ناعمة وليّنة، ويمكن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون الحامض، ونطبق القناع على البشرة لمدّة لا تقلّ عن خمس عشرة دقيقة، ونفركه بعد ذلك قليلاً بأطراف الأصابع قبل غسله بالماء.

 

حليب البودرة

نخلط مقدار ملعقة كبيرة من كل من حليب البودرة، والعسل، وعصير الليمون الحامض معاً بشكلٍ جيّد حتى الحصول على مزيج ناعم وليّن، ونوزّعه بعد ذلك على البشرة والرقبة، ونتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثمّ نغسله بالماء.

 

البندورة

نخلط أربع ملاعق صغيرة من الطحين، وست ملاعق صغيرة من عصير البندورة بشكلٍ جيّد حتى نحصل على معجونٍ ناعم، ونطبقه على البشرة والعنق، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء.

 

الخميرة واللبن

نخلط ملعقتين كبيرتين من اللبن، وملعقتين صغيرتين من الخميرة معاً في وعاءٍ واحد حتى نحصل على مزيج ناعم، وندهن البشرة بالمزيج، ونتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق قبل إزالته بالماء، وبعد ذلك ندهن البشرة مرة أخرى بمقدار ملعقة من اللبن حتى نحصل على بشرة أكثر إشراقاً وصفاءً.

 

عصير الليمون والخيار

نمزج كميّات متساوية من عصير الخيار، وعصير الليمون الحامض معاً، وندهن البشرة بالمزيج، ونتركه عليها لمدة لا تقل عن ربع ساعة قبل غسله بالماء.

 

طحين الأرز والعسل

نخلط ربع ملعقة كبيرة من العسل، وكوبٍ من مزيج الماء والشاي، وملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز بشكلٍ جيّد، ونوزع الخليط على البشرة، وندلكه بأطراف الأصابع، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة على الأقل، ثمّ نغسله بالماء مع التدليك بحركات دائريّة للتخلص من خلايا الجلد الميّتة.

 

لبن الزبادي والشوفان

نمزج كميّات متساوية من اللبن الزبادي، وعصير البندورة، ودقيق الشوفان حتى نحصل على عجينة ناعمة وليّنة، ونطبقها بعد ذلك على البشرة، ونتركها لمدة ربع ساعة حتى تجف تماماً، ثمّ نزيلها بالماء عن طريق التدليك بأطراف الأصابع.

 

المقالات المتعلقة بطريقة تحضير ماسك لتفتيح البشرة