طريقة تحديث نظام الأندرويد

طريقة تحديث نظام الأندرويد

تحديث الأندرويد

يُعرف تحديث الجهاز على أنّه العملية التي تقتضي البحث عن أحدث نسخة وأحدث إصدار لنظام التشغيل المثبت على الجهاز، والتي تؤدي إلى الحصول على أحدث الخصائص والمميزات المتعلقة بالنظام، والتي قد تشمل الشكل الخارجي أو طريقة عمل بعض البرامج وغيرها من الأمور الأخرى، وقد يعتقد البعض بأن هذه العملية تتطلب الذهاب إلى مراكز صيانة أو أشخاص مختصين للقيام بها، وهذا ليس صحيحاً، إذ إنّه من الممكن القيام بهذه العملية في البيت، وبخطوات بسيطة سنتعرف عليها في هذا المقال.

طريقة تحديث نظام الأندرويد

لتحديث نظام الأندرويد سواء كان للهواتف النقالة باختلاف أنواعها أو الأجهزة اللوحية لا بد من اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى خيار الإعدادات (Settings)، والذي يختلف مكانه باختلاف نوع الجهاز، ولكن من الممكن إيجاده في القائمة الأساسية للجهاز.
  • في قائمة الإعدادات، ستكون هناك مجموعة من الخيارات، يجب اختيار "حول الجهاز"، أو (About device)، ومن الجدير بالذكر بأنه في بعض الأجهزة النقالة يتم الوصول إلى خيار "حول الجهاز" من بعد الضغط على أيقونة (More) في أعلى شاشة الإعدادات.
  • ستتضمن هذه القائمة مجموعة من الخيارات والأوامر المتعلقة بالجهاز التي تعمل على نظام الأندرويد، ومن ضمنها خيار (Software Update)، أو "تحديث النظام"، حيث يجب الضغط عليه.
  • الضغط على خيار "التحديث الآن" أو (Update Now)، وذلك للبدء في عملية التحديث، ومن الجدير بالذكر بأنه سيكون هناك بعض الخيارات الإضافية، والتي تتيح للجهاز إمكانية تحديث نفسه بشكل تلقائي في حالة توفر الاتصال بالإنترنت، وفي حالة توفر التحديثات اللازمة للبرامج على الجهاز، ويكون ذلك من خلال وضع إشارة (صح) على خيار (Auto Update)، كما ويشار إلى أن تاريخ التحديث الأخير للجهاز سيكون ظاهراً على الشاشة تحت خيار "التحديث الآن".
  • سيبحث الجهاز عن أي برامج جديدة تحتاج إلى التحديث، وذلك من خلال الضغط على خيار "موافق" أو (OK)، والذي سيظهر على الشاشة بشكل تلقائي.
  • ستظهر رسالة على الشاشة تفيد أنّ عملية التحديث يفضل أن تتم من خلال استخدام شبكة الإنترنت اللاسلكية، وليس من خلال بيانات الهاتف، وذلك لأنه سيكون هناك نسبة من المال المخصومة على هذه العملية.
  • من الجدير بالذكر أنه في حالة تم العثور على التحديثات الجديدة، فسيبدأ الجهاز بالتحديث بشكل تلقائي، وإلا فسوف تظهر رسالة تفيد بعدم وجود أي تحديثات جديدة.
  • في حالة لم توجد أي تحديثات جديدة، فمن الممكن الاستعانة ببرنامج (Rom installer ) وذلك للقيام بعملية التحديث.
  • تتطلب عملية التحديث مساحة معينة وكافية في الجهاز، لذلك في بعض الحالات قد تظهر رسالة تفيد بوجوب حذف بعض البرامج أو الملفات من الجهاز، وذلك بسبب عدم توفر المساحة الكافية لإتمام التحديث.

المقالات المتعلقة بطريقة تحديث نظام الأندرويد