طريقة تبييض اليدين في يومين

طريقة تبييض اليدين في يومين

تبييض اليدين

تعاني العديدُ من السيدات من وجودِ بعض الاضطراباتِ الجلديّة في اليدين، مثل جفافهما، أو تشقّقهما، أو وجود تصبّغاتٍ جلديّة، أو بقع سوداء تؤثّر على لونِ الجلد؛ نتيجةً لعدة عوامل أبرزُها عدم الاهتمام بترطيب اليدين والاهتمام بهما، وتعتبرُ البشرةُ الموجودة في هذه المنطقة من الجسم حساسة؛ نتيجةً عدم وجود كميّة كافية من الدهون فيها لحمايتها، كما تعتبر بأنّها أكثرَ عرضةً للعوامل الخارجية، مثل الحروق الناتجة عن أشعة الشمس الضارة، أو اختلاف لون البشرة بسبب استخدام مواد التنظيف الكيميائيّة، وغيرها العديد من الأسباب. في هذا المقال سنقدّمُ بعضَ الطرقِ الفعّالة للعناية باليدين، وتفتيح لونهما، وإزالة الشوائبِ والبقع.

طرق تبييض اليدين في يومين
  • خلطة زيت الّلوز والّليمون: تستخدمُ من خلال مزجِ كميّة قليلة من زيت اللوز، مع القليل من عصير الّليمون بشكل متجانس، ثمّ تطبيق المزيج على اليدين، وتركه لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك غسله بالماء، ينصح بتطبيق الخلطة بشكل يومي، لتفتيح لون اليدين، حيث تظهر النتائج خلال يومين.
  • خلطة الملح وعصير الّليمون: تستخدم من خلال مزج ملعقتين صغيرتين من الملح، مع ملعقة صغيرة من عصير الّليمون، ثمّ فرك اليدين بالمزيج، بحركة دائريّة، لمدة خمس دقائق على الأقل لكل يد.
  • خلطة الحليب مع زيت اللوز والورد: تستخدمُ من خلال خلط كوبٍ من الحليب كامل الدسم، مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز، وملعقة كبيرة من الورد البلدي المطحون، ثمّ وضع المزيج في المايكروويف لمدة دقيقة، وبعد ذلك إضافة ملعقة صغيرة من الجلسيرين إلى المزيج، وخلط المكونات بشكل متجانس، ثمّ وضع المزيج في وعاء عميق، ونقع اليدين في المزيج لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك شطفهما بالماء.
  • خلطة البيكنج باودر والخميرة: تستخدم من خلال مزج ملعقة من البيكنج باودر، مع ملعقة من الخميرة، وملعقتين من الماء، بشكل متجانس، ثمّ تطبيق المزيج على اليديْن، وتركه حتّى يجفَّ بشكلٍ كامل، ثمّ إزالته باستخدام قطعة قماش جافة، وبعد ذلك فرك اليدين بقطعة قماش أخرى منقوعة بالماء الساخن، ثمّ تجفيفهما.
  • خلطة اللبن والطماطم: تستخدمُ من خلال مزج كمية قليلة من اللبن الرائب، مع كميّة مساوية من عصير الطماطم، ونقع اليدين في المزيج لمدة ربع ساعة، ثمّ شطفهما بالماء.
ملاحظة: يُنصحُ بعد الانتهاء من تطبيق أيّ من الخلطات السابقة ترطيبُ اليدين باستعمال كريم مرطّب مناسب، واستعمال واقٍ للشمس بدرجة حماية عالية.

المقالات المتعلقة بطريقة تبييض اليدين في يومين