التخلص من تجاعيد اليدين

التخلص من تجاعيد اليدين

تجاعيد اليدين

لعّل أول علامات التقدم في العمر هو ظهور التجاعيد على اليدين، وذلك نتيجة لاستخدام اليدين بصورة مفرطة لإنجاز المهام المختلفة كل يوم، وهذه المهام تترك آثارها الجسيمة على اليدين متمثلة في تلف وجفاف اليدين، وهذه التجاعيد غالباً ما تظهر بصورة مبكرة لدى النساء بنسبة أكبر من الرجال، ولكن ومما لا شك فيه أن هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من هذه التجاعيد بفعالية أكبر من الكريمات الكيماوية.

طرق التخلص من تجاعيد اليدين
  • تدليك اليدين باستخدام خليط زبده الكاكاو مرتين بصورة يومية، وهذا الخليط يحضر من خلال إضافة ملعقة صغيرة من فيتامين E، إلى ملعقة كبيرة من زبده الكاكاو، وتتمتع زبده الكاكاو بقوامها السميك الذي يعمل على ترطيب اليدين بصورة فعالة، ويحمي أيضاً اليدين من الجفاف.
  • ترطيب اليدين باستخدام خليط زبده جوز الهند، فزيت جوز الهند له كم كبير من الفوائد على صحة الجسم والبشرة، ويحضر خليط زبدة الكاكاو بإضافة مكونات كبسولتي فيتامين E، إلى نصف كأس من زيت جوز الهند الدافئ، ونصف ملعقة من زيت عطري مثل زيت اللافندر، أو أي زيت عطري محبب للنفس، ويجب الحرص على ترطيب اليدين بهذا الخليط بصورة يومية قبل النوم.
  • فرك اليدين باستخدام مزيج الألو فيرا بشكل يومي، حتى التخلص من تجاعيد اليدين، ومزيج الألو فيرا يحضر بمزج ملعقة صغيرة من الفازلين ويضاف إليهما ملعقتان كبيرتان من هلام الألوفيرا، ويجب الاحتفاظ بالكمية الزائدة في علبة محكمة الإغلاق، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخلطة من الممكن تطبيقها على أي مكان في الجسم يحتوي على تجاعيد.
  • مزيج العسل من المكونات الطبيعية الفعالة في التخلص من تجاعيد اليدين، ويحضر بإضافة كبسولة من فيتامين E، وملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى أربع ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي، وتدلّك اليدان بهذا المزيج ويترك عليهما لخمس دقائق قبل تنظيفهما بشكل جيد.
  • تخلط ملعقة من العسل مع بياض بيضة، ثمّ يطبق الخليط على اليدين لعشر دقائق قبل غسلهما بالماء الدافئ.
  • تطبيق خليط البطاطا على اليدين لعشر دقائق، ثمّ تنظيف اليدين من الخليط بالماء الدافئ، ويحضر الخليط بإضافة أربع ملاعق كبيرة من الحليب إلى مهروس حبة بطاطا ذات حجم صغير.
  • دهن اليدين بمزيج خل التفاح بصورة يومية وفي ساعات الليل، ويترك المزيج على اليدين حتى تمتصه البشرة بشكل كامل، ويحضر المزيج بإضافة عصير ليمونة إلى أربع ملاعق من كل من زيت الزيتون وخل التفاح، وتمزج المكونات بصورة جيدة، ثمّ يحتفظ بها في وعاء محكم الإغلاق لحين الاستخدام.
  • تطبيق خليط الموز على اليدين لخمس عشرة دقيقة، ثمّ تغسلان بصورة جيدة بالماء الدافئ، ويحضر الخليط بإضافة فنجان قهوة من الحليب إلى مهروس موزة.

المقالات المتعلقة بالتخلص من تجاعيد اليدين