طريقة استخدام ماء الورد للبشرة

طريقة استخدام ماء الورد للبشرة

العناية بالبشرة

العناية بالبشرة: هي مجموعة الخطوات التي يجب على المرأة أن تتّبعها يوميّاً للحفاظ على بشرتها نضرة مشرقة، خالية من الأمراض والمشاكل وذات لون ورديٍ صافٍ بعيداً عن الشحوب والتلوّن، وحبوب الشباب، والرؤوس السوداء، والشيخوخة المبكرة وغيرها من المشاكل.

يجب على المرأة معرفة المستحضرات التجميلية التي تلائم نوع بشرتها وتعرف الأسرار الطبيعية للحفاظ عليها بخطوات بسيطة آمنه ومضمونة، كما يتوجّب على المرأة أن تعي أهميّة الاستمرار والمتابعة لحماية بشرتها من العوامل الخارجية، وترطيبها بشكل يومي وعدم الاعتماد على مستحضرات التجميل التي لها آثار عكسية على البشرة مع الاستخدام المتواصل لها مثل: الشحوب الدائم، وجفاف البشرة، وظهور خطوط الوجه الصغيرة مبكراً.

ماء الورد للبشرة

ماء الورد من المواد الطبيعية التي تساعد على نقاء البشرة ونضارتها، يدخل في العديد من الماسكات المغذية للبشرة بسبب خصائصه العلاجية المتمثلة بوجود عنصر الفلافونويد المضاد للأكسدة، كما يعدّ مضاداً للبكتيريا والالتهابات لاحتوائه على فيتامينات: (E, B3, C, A)، ينتج ماء الورد من تقطير بتلات الورد لاستخراج الزيت منها وبعد فصل الزيت وتركيزه ينتج مركب ماء الورد الشائع الاستخدام في مجال التجميل، وفي منكّهات الأغذية فهو يعدّ عنصراً هاماً لإضفاء مزيداً من الطعم المتميز على الأطعمة وخصوصاً الحلويات.

طرق استخدام ماء الورد
  • لعلاج الهالات السوداء والانتفاخ تحت العين: عمل كمادات القطن المبللة بماء الورد ووضعها على العيون، فهو يخفف الانتفاخ ويزيل التعب ويقضي على الهالات السوداء.
  • لتفتيح لون البشرة وسد مسامها: عن طريق عمل حمام بخار المعدّ من منقوع بتلات الورد لمدة عشر دقائق ومن ثم يجهز ماسك مكوّن من ثلاث ملاعق حليب مجفّف، وربع ملعقة نشا، وملعقة من مسحوق براعم البرتقال، وملعقتين من ماء الورد، وملعقة من الحليب الطازج، وتمزج المكوّنات ويوضع الماسك على البشرة لمدّة نصف ساعة، وتغسل البشرة ثمّ ترش بماء الورد الممزوج بملعقة صغيرة من مسحوق شقائق النعمان.
  • لشحوب البشرة: تستخدم مكعبات ماء الورد المثلجة على البشرة ممّا يضفي عليها رونقاً ولمعاناً مميزاً.
  • لشد البشرة والتخلص من التجاعيد: تضاف ملعقة من ماء الورد، وملعقة من الحليب المجفف، وملعقة من العسل، وملعقة من الطحين، وملعقة من ماء الخيار، تشكل العجينة وتطبق على البشرة مدة ربع ساعة، ثم تغسل البشرة وترش بماء الورد وتترك حتى تجف.
  • لقفل مسام البشرة: بعد التنظيف اليومي للبشرة ترشّ قطرات ماء الورد عليها وتترك لتجفّ وتكرّر العملية بعد كل مرّة تغسل البشرة بها.

المقالات المتعلقة بطريقة استخدام ماء الورد للبشرة