طريقة إنشاء إيميل هوتميل

طريقة إنشاء إيميل هوتميل


الهوتميل

الهوتميل من المواقع الالكترونية المجانية المطروحة على الشبكة العنكبوتية (الإنترنت)، وأنشئ على يد جاك سميث وصابر باتيا في العام 1996 ميلادي في يوم 4 من شهر تموز، ويقدم الموقع العديد من الخدمات لمستخدميه كإرسال الرسائل الإلكترونية واستقبالها، وإرفاف الصور والملفات والمستندات ومقاطع الفيديو في الرسائل، كما يمتاز بسهولة الاستخدام، وبسرعة الإرسال، وسعة تخزينٍ تصل إلى 5 جيجابايت، ويتوفر بـ 36 لغة.

إنشاء إيميل هوتميل

  • نفتح صفحة إنترنت جديدة، ونكتب فيها الرابط الآتي: (www.hotmail.com)، وننقرعلى مؤشر البحث.
  • سيتم تحويلنا إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بإيميل الهوتميل، نختار اللغة المناسبة عن طريق كلمة (select language).
  • ننقر على مربع تسجيل الاشتراك، ستظهر صفحة جديدة فيها عددٌ من الحقول الفارغة، نملأ الحقول بالمعلومات الخاصة بنا وخاصةً التي تظهر بجانبها النجمة الحمراء لأنها من الخانات المطلوبة من أجل إتمام التسجيل.
  • نكتب الاسم الأول، ثمّ اسم العائلة، وبعدها تاريخ الميلاد.
  • نحدد الجنس (ذكر أو أنثى)، ونكتب الاسم أو العنوان المراد الدخول من خلاله إلى الإيميل قبل إشارة (@) مثال: (mysamera_567@)، ثمّ نضغط على زر التحقق من أجل التأكد من أنّه متاح لاستعماله أو للتأكد من أنّه غير مسجل باسم شخص آخر، وإن كان متاحاً سيصبح بريدنا الإلكتروني كالآتي: ([email protected])، وفي حال كان الاسم مسجلاً باسم شخص آخر ستظهر رسالة تخبرنا بذلك، ونعيد المحاولة ونكتب اسماً جديداً، كما يقدم الموقع العديد من الخيارات المتاحة نختار منها في حال عدم رغبتنا بكتابة اسم مستخدم جديد.
  • نضع كلمة السر الخاصة بنا للدخول إلى البريد الإلكتروني الجديد مع مراعاة أن لا تقل عن ستة أحرف، ونستطيع الكتابة فيها بأحرفٍ كبيرةٍ وصغيرةٍ، وأرقامٍ، ورموزٍ، ويجب أن تكون قويةً وصعبةً ولا يمكن توقعها.
  • نكرر كتابة كلمة السر مرةً أخرى في المربع التالي للتحقق من كتابتها بشكل صحيح، ثمّ نختار السؤال السري ونضع له إجابةً سرية كوسيلة لحفظ الإيميل واسترجاعه في حال تمّ اخترقه أو سرقته، وأيضاً يستخدم من أجل استرجاع كلمة السر في حال نسيانها.
  • نحدد الدولة التي نقيم فيها، ونكتب الرمز البريدي في حال وجوده، ثمّ نكتب رمز التحقق الذي يظهر لنا في المربع من أجل التأكد من أنّه حساب حقيقي وليس حساباً وهمياً أو برنامجاً آلياً.
  • وأخيراً نضغط على أيقونة أوافق (I agree)، وبعدها سنتمكن من الدخول إلى حسابنا من خلال (www.hotmail.com)، ونكتب البريد الإلكتروني الخاص بنا ثمّ كلمة السر، ونضغط على أيقونة (الدخول).

 

المقالات المتعلقة بطريقة إنشاء إيميل هوتميل