إنشاء حساب على هوتميل

إنشاء حساب على هوتميل

هوتميل

يُعد موقع هوتميل أول موقع إلكتروني قدّم خدمة بريد إلكتروني مجانية، وقد تم إنشاؤه من قِبل jack smith و sabeer bhatia في ولاية كاليفورنيا الأمريكية وذلك سنة 1996 ميلادية.

قد كانا زميلي عمل في شركة apple computer، ثم في نهاية عام 1997 ميلادي بيع هوتميل بما يُقارب 400 مليون دولار وذلك لشركة مايكروسوفت المعروفة، وهو تحت مسمّى جديد outlook، حيث إن أي متصفح إنترنت تبحث به عن هوتميل.com يتم تحويله تلقائياً إلى موقع تابع لشركة مايكروسوفت.

يعتبر outlook.com - وهو هوتميل سابقاً - أحد أشهر المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمة بريد إلكتروني مجانية، وهي أحد أقدم خدمات البريد الإلكتروني في العالم، ويتبع موقع شركة مايكروسوفت خدمات محادثة "شات" مباشر مجانية إلى جانب البريد الإلكتروني، وفي الوقت الحالي تعد خدمة البريد الإلكتروني المقدمة من (مايكروسوفت ) ثاني أكثر خدمة استخداماً حول العالم، حيث يبلغ عدد مستخدميها أكثر من 400 مليون مستخدم حول العالم.

قد أطلقت مايكروسوفت بريدها الإلكتروني بصيغته النهائية عام 2011 ميلادي، وأضافت إليه مميزات أخرى مثل رزنامة ومساحة للتخزين والحوار المصور "skype" وغيرها من المميزات.

كما يستخدم برمجة ajax كأساس للموقع، وهو يدعم أحدث الإصدارات من متصفحات الإنترنت التالية internet explorer و firefox و safari و google chrome. وهو متاح للاستخدام على أجهزة الحواسيب المختلفة والتابليت وكل أنواع الهواتف الذكية بواسطة تطبيق خاص بالموقع.

إنشاء حساب على هوتميل
  • عليك أولاً النقر على أيقونة أحد متصفحات الإنترنت السابق ذكرها، ثم أدخل "www.hotmail.com" إلى صندوق البحث الخاص بالروابط url والموجود في الصفحة الرئيسية للمتصفح، ثم انقر على خيار "بحث".
  • في الصفحة الرئيسية للموقع اضغط على عبارة "sign up now" المكتوبة باللون الأزرق أسفل الصفحة.
  • في الصفحة الجديدة عدد من الخانات الفارغة وعليك إدخال البيانات التالية فيها تباعاً: الاسم الأول، والاسم الأخير، واسم المستخدم (عنوان البريد الإلكتروني)، وكلمة المرور (كلمة سر من ثمانية رموز على الأقل)، وإعادة إدخال نفس كلمة المرور، واختيار اسم البلد، وتحديد تاريخ الميلاد، وتحديد الجنس، ورقم الهاتف المحمول مرفق بالرمز البريدي.
  • في آخر الصفحة صورة تحتوي عدداً من الرموز عليك إدخال هذه الرموز في الخانة أسفل الصورة.
  • في النهاية اضغط على الزر الأزرق أسفل الصفحة بكلمة "create account".
  • في صفحة ملفك الشخصي عدّل على خصائص الإعدادات بما يناسبك ويناسب احتياجاتك.

ملاحظة: يمكنك البدء بإرسال البريد الإلكتروني واستلامه وإضافة قوائم للأصدقاء أو المعرفين وغير ذلك.

المقالات المتعلقة بإنشاء حساب على هوتميل