طريقة إلغاء آخر ظهور بالواتس أب للآيفون

طريقة إلغاء آخر ظهور بالواتس أب للآيفون

الواتس أب

يُعرف الواتس أب بأنّه تطبيق للتواصل الاجتماعي بين مختلف المستخدمين في أنحاء العالم، والذي أصدرته شركة واتس آب قبل حوالي ثمانية أعوام، وطوره المستثمران اللذان كانا يعملان في موقع ياهو، وهما الأمريكي بريان أكتون، والأوكراني جان كوم، وقد وصل عدد مستخدمي البرنامج في عام 2015م حسب تغريدة نشرها المؤسس الأوكراني كوم إلى 600 مليون مستخدم ناشط في مختلف أنحاء العالم، وفي تصريح آخر أعلنت الشركة أنّ سجلات الرسائل اليومية الجديدة وصلت إلى 27 مليار رسالة في عام 2013م، لذا أعلنت شركة فيس بوك نيتها بالاستحواذ على التطبيق الذي ذاع صيته.

يتيح الواتس أب خدمات عديدة لمستخدميه سنتحدث عنها في هذا المقال من خلال فقرة خاصة، مع التركيز على ميزة إلغاء آخر ظهور للمستخدم.

خاصية إلغاء آخر طهور بالواتس أب

أجري تحديث على تطبيق الواتس أب لخدمة إلغاء آخر وقت دخول بعد شرائه من قبل شركة الفيس بوك في مطلع عام 2014م، وقد لاقت هذه الميزة إعجاب الكثير من المستخدمين، إذ تتعدد أسباب الرغبة في إخفاء آخر ظهور بين شعور المستخدم بخصوصيته بما يحول دون معرفة أصدقائه مدى تفاعله ووجوده على الشبكة، أو بسبب انزعاجه من الرسائل الواردة من الأصدقاء الذين لا يرغب بالتواصل معهم، فيتمكن بكل حرية دخول إلى التطبيق دون معرفتهم بأنّه موجود.

لا بد من التنويه إلى أنّ إلغاء المستخدم تفعيل آخر وقت ظهور له على التطبيق، يمنعه حتماً من رؤية آخر ظهور لدى جهات الاتصال لديه، لكنّها لا تعد مشكلة إذ يمكنه ببساطة ومن خلال كبسة زر التحكم في ذلك.

طريقة إلغاء آخر ظهور بالواتس أب للآيفون

  • ادخل على تطبيق الواتس أب الخاص بالآيفون.
  • اضغط على إعدادات الدردشة، ثمّ اختر بند إعدادت متقدمة، وأخيراً إلغاء تفعيل أيقونة last seen timestamp.

خدمات ومميزات الواتس أب

  • الاتصال المجاني بين المستخدمين سواء بمكالمة صوتية أم مكالمة فيديو.
  • لا حاجة إلى إضافة الأصدقاء على التطبيق، فيكفي وجود رقم هاتفهم لدى سجلاتك.
  • إمكانية الدردشة النصية الفورية بين المستخدمين، والدردشة المسموعة باستخدام الرسائل الصوتية.
  • تبادل الصور ومقاطع الفيديو والوسائط المتعددة.
  • إمكانية حظر أي جهة اتصال لا ترغب بالتواصل معه دون معرفته الفورية بذلك، بحيث يمكنه إرسال الرسائل إليك لكنها لن تصلك.
  • إمكانية رفع الحظر عن أي جهة اتصال متى شئت، دون الحاجة إلى مرور وقتاً معيناً بين الحظر ورفعه كما في فيسبوك مثلاً الذي يرفض إزالة الحظر أو إضافته إلا بعد مرور ما يزيد عن 48 ساعة بين الحركتين.

 

المقالات المتعلقة بطريقة إلغاء آخر ظهور بالواتس أب للآيفون