طرق لشد الوجه

طرق لشد الوجه

مع مرور السنين تبدأ البشرة وخاصة بشرة الوجه بإنتاج كميات أقل من المستوى الطبيعي واللازم من الزيوت الطبيعية، مما يصيبها بحالةٍ من الجفاف المستمر والترهل المصاحب لذلك الأمر. وكي نتجنب الوقوع في هذه المشكلة أو على الأقل الحدّ من تفاقمها فيجب الاهتمام بالبشرة مبكراً تفادياً للشيخوخةٍ تصيب البشرة مع تقادم العمر.

وتعدّ الخلطات الطبيعية من أفضل الحلول السهلة والتي لا تحتوي على آثار جانبية سلبية، والتي تساعد على العناية وشد بشرة الوجه وحمايتها من الترهلات والجفاف. والخلطات التالية تعتبر من أنجع الطرق المستخدمة لشد الوجه.

 

طرق شد الوجه

خلطة قناع بياض البيض

نقوم بخفق بياض بيضة واحدة، ونضع الخليط على بشرة الوجه إلى أن تجف ذاتياً، بعد ذلك نقوم بغسل الوجه بماءٍ فاترِ حتى يزول المزيج نهائياَ.

 

خلطة قناع الدقيق مع بياض البيض

نقوم بخلط بياض البيض مع دقيق الطحين ومع القليل من العسل والجلسرين، ونقوم بعد ذلك بتغطية الوجه بالمزيج ونتركه إلى أن يجفّ تلقائياً عليه، بعد ذلك نشطف الوجه بالماء الفاتر، ويجب أن نلاحظ أنّ مادة الجلسرين لا نستخدمها إلا للبشرة الجافة، ويجب تجنب استخدامها في حال كانت البشرة طبيعتها دهنية.

وهذه الطريقة لا تعمل على شد الوجه فحسب، بل إنّ لها فوائد أخرى تساعد على امتصاص كل الزيوت الزائدة من البشرة وتعمل على تنشيط الدورة الدموية فيها، بالإضافة إلى فوائدها في التخلص من الاسمرار في البشرة ومن البثور ومن النمش.

 

خلطة قناع الزبادي مع بياض البيض

تتكوّن هذه الخلطة من ملعقة كبيرة من الزبادي نخلطها جيداً بقليل من السكر الأبيض وبياض البيض، ونضع المزيج كقناع على الوجه حتى يجف كلياً من تلقاء نفسه، ثم نشطف الوجه بعد ذلك جيداً باستخدام الماء الفاتر، وتعتبر هذه الخلطة بالإضافة لكونها تشد الوجه من الخلطات التي تساعد على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت عنها كما وتعمل على ترطيبها، وعلى تدارك أية تجاعيد مبكرة قبل ظهورها وتشكلها.

 

خلطة قناع دقيق الأرز مع الملفوف والزيت

نستخدم ورقتين أو ثلاثة من أوراق الملفوف المسلوقة ونمزجهما جيداً مع خليط دقيق الأرز وزيت الزيتون أو زيت اللوز المر، ونضع الأوراق على كامل الوجه حتى يجفّ الخليط الممزوج بالأوراق، ويجب عدم استخدام الزيت في حال كانت البشرة دهنية، كما ويمكن إضافة بياض البيض إلى المزيج السابق.

 

خلطة قناع العسل مع أوراق الملفوف، والزبادي، والزيت:

نخلط أوراق الملفوف بالزبادي والعسل والزيت – زيت الزيتون أو زيت اللوز-، ولا نستخدم الزيت إلا للبشرة الجافة فقط، ونضع الأوراق لتغطية الوجه بأكمله لمدة عشرين دقيقة ثم نغسله بالماء الفاتر بعد ذلك.

 

المقالات المتعلقة بطرق لشد الوجه