طرق سهلة لتبييض الأسنان

طرق سهلة لتبييض الأسنان

بياض الأسنان

إنّ بياض الأسنان من مقومات الجمال للوجه، فالأسنان البيضاء النظيفة تعطي مظهر رائع للشخص الذي يملكها، ولكن الأسنان البيضاء قلة ما نراها وذلك بسبب اصفرارها من العوامل المحيطة، فالتدخين، وعدم الاهتمام بنظافة الأسنان، وشرب القهوة بكمّيات كبيرة، والأرجيلة كلها عوامل تعمل على اصفرار الأسنان، ولكي تتمكن وتتمكني من تبيض الأسنان وارجعها إلى طبيعتها البيضاء النقية لا بدّ من معرفة مجموعة من الطرق التي يمكن اختيار أحدها والاستمرار بها.

طرق تبيض الأسنان

  • استخدام الليمون: إنّ الليمون من الحمضيات المفيدة جداً للجمال ومن أحد فوائد الليمون قدرته على تبيض الأسنان، ويتم ذلك بأخذ نصف حبة ليمون ومن ثم فركها بالأسنان جيداً كل يوم قبل الخلود للنوم، وبالصباح الباكر سيلاحظ أن الأسنان أصبحت بيضاء ناصعة.
  • بيكربونات الصودا: أو ما يطلق عليها الكربونة، ويتم استخدامها بوضع كمية قليلة من بيكربونات الصودا على فرشاة الأسنان ومن ثم دعك الأسنان بالفرشاة جيداً وغسل الأسنان عند الانتهاء بالماء، وفي هذه الطريقة ستظهر النتائج مباشرة ولا تحتاج إلى وقت، ويمكن استخدام هذه الطريقة مرة يومياً أو عند الحاجة إليها.
  • قشر البرتقال: والبرتقال له مفعول على الأسنان كما الليمون فكلاهما من الحمضيات ولهما التركيبة الغذائية نفسها، ويتم استخدام قشر البرتقال بعد تجفيفه وطحنه، ويخلط دقيق قشر البرتقال مع بيكربونات الصودا ومن ثم توضع كمية على فرشاة الأسنان وتفرك الأسنان يهما فذلك سيعطي بياض للأسنان ورائحة عطرة للفم أيضاً، ويمكن استخدام دقيق قشر البرتقال لوحده دون بيكربونات الصودا.
  • ماء الأكسجين مع ماء الورد: ماء الأكسجين مادة يتم شراءها من الصيدلية وهي رخيصة الثمن، ويتم خلط ملعقة صغيرة من ماء الأوكسجين مع الكمية نفسها من ماء الورد وبعدها وضع المزيج الناتج على قطنة وبالقطنة تُفرك الأسنان جيداً، وستظهر النتيجة مباشرة، ويمكن تكرار هذه العملية مرة واحدة يومياً، ويجب التأكّد أن اللثة لم تتحسس من هذه الطريقة، وإذا تحسست اللثة يجب الابتعاد عن هذه الطريقة نهائياً.
  • الميرامية: يتم ذلك بحرق أوراق الميرامية ومن ثم طحنها بحيث تصبح دقيق ناعم، وباستخدام فرشاة أسنان تُدعك الأسنان، وتُستخدم هذه الطريقة مرة يومياً.
  • الموز: فالموز من الفاكهة الفعالة في تبيض الأسنان وذلك لاحتوائها على مركبات قادرة على التبييض، ويتمّ فرك قشرة الموز بالأسنان مدة خمس دقائق، وبعدها تُغسل الأسنان، فستظهر النتائج مباشرة، وبسبب فعالية الموز في الأسنان فإنّه حين تناول الموز بدون حتى دعك الأسنان تصبح بيضاء.

 

المقالات المتعلقة بطرق سهلة لتبييض الأسنان