اجمل حدائق العالم

اجمل حدائق العالم

نورد لك عزيزي القارئ أجمل 10 حدائق في العالم

محتويات
  • ١ حديقة الستة قصائد الشعرية
  • ٢ حدائق بوتشارت
  • ٣ حدائق إكسبوري
  • ٤ حدائق سنغافورة النباتية
  • ٥ حدائق قصر ستورهيد
  • ٦ حدائق ديسكانسو
  • ٧ حدائق ميرابل
  • ٨ حديقة قصر الشرق
  • ٩ حديقة قصر سانسوسي
  • ١٠ حدائق كوكينهوف
حديقة الستة قصائد الشعرية

تعتبر من أجمل الحدائق الموجودة في طوكيو باليابان وأكثرها تنسيقا وتنظيماً و هي تعتبر من الحدائق القديمة نوعاً ما حيث بدأ بنائها سنة 1695 وتم الانتهاء منها سنة 1702م و في الحديقة بركة مياه رائعة الجمال في منتصفها و يوجد فيها أيضا مجموعة من التلال التي تمنح مشهداً مميزاً للبيئة المحيطة .

حدائق بوتشارت

تقع في فيكتوريا بكندا على مسافة 20 كم شمال مدينة فيكتوريا , أما قصة بناء تلك الحديقة فتعود إلى بدايات القرن العشرين حيث قامت السيدة جيني بوتشارت ببنائها و استفادت من عمل زوجها في مجال صناعة الأسمنت , فكانت جيني تأخذ الأرض التي ينتهي منها زوجها و تبدأ بزراعتها الى أن حصلت على مساحة 55 فدان من تلك الأرض . و عندما بدأ جمال الحديقة بالبروز حتى قامت جيني باحضار العديد من الأنواع النادرة والغريبة و المميزة من الزهور التي لا تنبت ولا تزرع في دولة كندا، لتصبح الحديقة من أجمل حدائق العالم. وبعد موت صاحبة الحديقة استمرت عائلتها في هذا التقليد و ما تزال الحديقة محافظة على جمالها و تألقها حتى يومنا هذا.

حدائق إكسبوري

أُنشئت تلك الحديقة الرائعة في هامبشاير بإنجلترا عام 1920م على أرض مساحتها تبلغ 200 فدان تقريبا , وهي ترجع لأحد فروع العائلة الشهيرة روثشايلد، و فيها تشكيلة مدهشةو جميلة من الورود التي تمتد تحتها شبكة كبيرة من الأنابيب التي يصل طولها لـ35 كم . وتقيم حدائق اكسبوري العديد من الأنشطة الاجتماعية و منها إقامة حفلات الزواج و الميلاد .

حدائق سنغافورة النباتية

تم بناؤها عام 1859، وتقع على أرض مساحتها 128 فدان في حدائق الاورشيد الوطنية في سنغافورة، و تعتبر من أجمل الحدائق النباتية في العالم .

حدائق قصر ستورهيد

تقع في لنجلترا و تعود للقرن الثامن عشر، وتمتاز بمناظرها الطبيعية الخلابة التي تذكرنا بحكايات ألف ليلة وليلة, تتكون من بحيرة رائعة الجمال تحيط بها الأشجار والأزهار من جميع الاتجاهات. تم إنشاء تلك الحديقة في العام 1740م و من بناها هو هنري هوار الثاني، و لكن تلك البحيرة التي توجد فيها لم تكن موجودة حينها، فأراد الملك هنري الثاني أن يقوم بتوفير منظر مميز لزواره، فبنى سد واقع على نهر ستاور لتشكيل تلك البحيرة .

حدائق ديسكانسو

تقع في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية على مسافة 20 دقيقة بالسيارة من ولاية لوس أنجلوس الأمريكية، وتبلغ مساحتها 25 فدان تقريبا ، و تتكون من أكثر من 100,000 نوع مختلف من النباتات و منها زهور الكاميليا رائعة الجمال .

حدائق ميرابل

تلك الحديقة الأنيقة تقع في أحضان مدينة سالزبورج و هي من أكبر مدن دولة النمسا والتي يقع فيها كهف أيسريسينويلت الجليدي .

حديقة قصر الشرق

تلك حديقة لها قصة طريفة في سبب بنائها حيث أن زوجة الكاردينال ايبوليتو ديستي الثاني كانت حزينة جدا ، فقرر زوجها الكاردينال أن يبني لها فيلا كبيرة تحوي حديقة رائعة و قد تم إنشاؤها بين عامي 1550 و 1569م و تتكون حديقة قصر الشوق من مئات النوافير التي تعتبر من أروع نوافير العالم .

حديقة قصر سانسوسي

تقع في بوتسدام بإيطاليا و يعتبر قصر سانسوسي من أشهر المعالم التاريخية الموجودة في العالم، و قد أعلنت منظمة اليونسكو أن القصر هو ميراث حضاري عالمي .

حدائق كوكينهوف

تقع في قرية ليزا في دولة هولندا و اسمها يعني حديقة المطبخ ، وهي تعتبر من أكثر حدائق العالم جمالا و شهرة على الإطلاق لأنها تضم أندر الزهور والطيور .

حدائق الحيوانات لا تختلف كثيراً عن الحدائق الطبيعية والاعتيادية بل ان حدائق الحيوانات فقط انها تحتوي على حيوانات بداخلها وتشمل هذه الحيوانات لرعاية واهتمام من قبل مختصين خوفاً من اصطيادها وانقراضها حيث يرتاد حدائق الحيوانات الزوار من داخل البلدة والسياح ايضاً للتنزه ورؤية الحيوانات .

واليكم بعضاً من أكبر الحدائق والتي تهتم بالحيوانات (اي حدائق الحيوانات) على مستوى العالم :

• حديقة الحيوان والتي تدعى بكولومبوس : وهي حديقة تهتم برعاية الحيوانات حيث تضم أكثر من 5000 حيوان وتمثل 700 نوع تقريباً .

• حديقة الحيوان والتي تدعى موسكو : وتعد من أقدم حدائق الحيوانات في أوروبا ، حيث انها تضم أكثر من 6000 حيوان وتمثل 927 نوع تقريباً .

• حديقة حيوان والتي تدعى سان دييغو وهي حديقة من الحدائق الأكثر شهرة حول العالم حيث تضم أكثر من 4000 حيوان كما انها تمثل قرابة 800 نوع .

• حديقة الحيوان والتي تدعى تورونتو وهي حديقة تقع في كندا حيث تضم 16000 نوع حيوان وتمثل 491 نوع .