طرق تفتيح البشرة من حروق الشمس

طرق تفتيح البشرة من حروق الشمس

محتويات
  • ١ البشرة
  • ٢ طرق تفتيح البشرة من حروق الشمس
    • ٢.١ البابونج
    • ٢.٢ خل التفاح
    • ٢.٣ زيت الخزامى
    • ٢.٤ زيت النعناع
    • ٢.٥ اللبن
    • ٢.٦ جل الصبار
    • ٢.٧ البطاطا
البشرة

تتأثر البشرة بالعديد من العوامل الخارجية التي تتعرض لها بشكل كبير، ومنها===تعرضها الدائم للأتربة، ومن أكثر العوامل التي تؤدي إلى ضرر البشرة وتغير لونها هو تعرضها الدائم لأشعة الشمس، وذلك لأن أشعة الشمس تحرق البشرة وتغير لونها، مما يفقد البشرة حيويتها ونضارتها، كما أن التعرض للشمس يحدث تلفاً في خلايا البشرة نتيجة للأشعة فوق البنفسجية التي تنتجها، لذلك لا بد من التفكير في كيفية وقاية البشرة من أشعة الشمس، ومعالجة الأضرار التي تحدثها، فهناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تخلص البشرة من حروق الشمس، والتي سنقدم بعضها في هذا المقال.

طرق تفتيح البشرة من حروق الشمس البابونج

يتميز البابونج بعدة خصائص مهمة ومفيدة للبشرة، فهو يهدئ البشرة، ويفتحها، كما يساعدها على التخلص من حروق الشمس، وتجديد الخلايا التالفة فيها، كما أنه يعالج التهابات البشرة، ويخفف انتفاخها الذي يحصل نتيجة التعرض لضربات الشمس، فهو يهدئ الأعصاب المتوترة، ويمكن استخدام البابونج عن طريق نقعه في ماء ساخن جداً، وتغطيته حتى لا تطير الفوائد الصحية منه، ثمّ دهن البشرة به بعد أن يبرد.

خل التفاح

يهدئ خل التفاح البشرة، ويمنع تقشرها، ويخفف الحرقة التي تحصل بعد التعرض لأشعة الشمس، ويمكن دهنه على البشرة بعد تخفيفه.

زيت الخزامى

يتميز زيت الخزامى العطري برائحته الجميلة، وقدرته على تخفيف الألم الحاصل بسبب التعرض للشمس، كما أنه يلطف البشرة، ويهدؤها، ويستخدم عن طريق دهنه على البشرة مباشرة، ولكن قبل دهنه يوضع القليل منه على بشرة اليد لمعرفة ما إذا كان يسبب التحسس للبشرة أم لا فإذا تقبلته البشرة فيمكن استخدامه على الوجه، أما إذا لم تتقبله البشرة فلا يستخدم على الوجه حتى لا يتسبب في تحسسه.

زيت النعناع

يتميز زيت النعناع بدوره الفعال في علاج الحروق الناتجة عن الشمس، كما أنه يهدئ البشرة ويرطبها، ويستخدم عن طريق إضافة بعض قطراته إلى أي كريم مرطب، واستخدامه على البشرة مع مراعاة اختباره على اليد قبل استعماله على الوجه حتى لا يتحسس.

اللبن

يبرد اللبن البشرة، ويخلصها من آثار الحروق التي تحدث نتيجة التعرض لأشعة الشمس، كما أنه يهدئ البشرة المتهيجة.

جل الصبار

يلطف جل الصبار البشرة ويهدؤها، ويزيل الحروق والاحمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، فهو يتميز باحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة، ومضادات الالتهاب التي تصلح العديد من المشاكل التي تصيب البشرة، ويُستخدم عن طريق وضع الجلي الطازج مباشرة على الوجه وتركه حتى يزول الاحمرار.

البطاطا

تخلص البطاطا البشرة من الحروق، كما تهدئ البشرة وترطبها، وتستخدم عن طريق فرك الوجه بها مباشرة بعد تقطيعها، أو عصرها ودهن الوجه بها.