شرح عمل حساب فيس بوك جديد

شرح عمل حساب فيس بوك جديد


الفيس بوك

يعتبر موقع الفيس بوك من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم وإن لم يكن أشهرها على الإطلاق، فالموقع الذي أسسه الشاب الأمريكي مارك زوكربيرج استطاع تحويله من مجرد موقع بسيط يضم آلاف المستخدمين إلى موقع ضخم لا يوجد من لا يعرفه على مستوى العالم، ويستخدمه ما يقارب 2 مليار مستخدم يومياً، وبالرغم من أنّ فتح حساب في الموقع الشهير لا يحتاج دفع أي مبالغ مالية، إلا أنّ الموقع مليء بالروابط الإعلانية التي تقود الزوار إمواقع أخرى، أو تحثهم على شراء منتجات أو خدمات بعينها، إلا أنّ هنالك بعض الأشخاص ربما يجدون صعوبة في عمل فيس بوك جديد مع وجود تلك الروابط أو الإعلانات.

 

إنشاء حساب جديد على الفيس بوك

  • اختيار عنوان بريد إلكتروني صحيح، حيث ستتلقى رسالة تفعيل حسابك على موقع فيس بوك من خلال هذا البريد، كما قد تحتاج إلى إضافة رقم هاتفك الجوال أيضاً لمزيد من الأمان في التعامل مع موقع الفيسبوك.

* التوجه لصفحة الموقع الرئيسية www.facebook.com وستلاحظ في أسفل الموقع وجود عدد من اللغات، وفي البداية يجب عليك اختيار اللغة التي تفضلها، ولتكن العربية أو الإنجليزية على سبيل المثال.

  • كتابة الاسم الأول في الخانة الموضحة لذلك في الصفحة الرئيسية تحت مربعات تسجيل الدخول، ثمّ كتابة الإسم الأخير في المربع التالي، بعدها سيطلب منك فيس بوك كتابة رقم الهاتف الجوال أو البريد الإلكتروني في الخانة التالية، ثمّ التحقق من إعادة كتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف مجددا للتأكد من صحة البيانات.
  • اختيار كلمة سر قوية في الخانة التالية، ويجب أن نراعي في كلمة السر أن تحتوي على حروف كبيرة وصغيرة وأرقام، وأن تكون صعبة الاستنتاج، ويجب البعد عن اختيار تواريخ الميلاد أو أرقام الهواتف المحمولة ككلمة سر لأنّها سهلة ويمكن اختراقها بسهولة.
  • تحديد تاريخ الميلاد بدقة، ثمّ اختيار الجنس، ثمّ نضغط على create account أو إنشاء حساب.
  • الانتظار حتى تصل رسالة تفعيل الحساب إلى البريد الإلكتروني، وإذا لم يصل البريد خلال دقائق يمكن مراجعة صفحة البريد المهمل أو junk mail فقد يصل البريد فيها، وتعتبر هذه الخطوة أساسية وضرورية لتفعيل الحساب.
  • إجراء بعض التعديلات على الحساب الشخصي بالدخول إلى الإعدادات كوضع صورة شخصية أو تغير غلاف الفيس بوك، ويمكن عن طريق الإعدادات تأمين المعلومات الخاصة وعدم عرضها للعامة.
  • اختيار الأصدقاء وإضافتهم، ومشاركة اليوميات معهم، والتحدث معهم عن طريق رسائل الفيس بوك.

 

المقالات المتعلقة بشرح عمل حساب فيس بوك جديد