جزر سانتوريني اليونانية

جزر سانتوريني اليونانية

جزر سانتوريني اليونانية

جزر سانتوريني، واسمها الرسمي ثيرا، وعاصمتها مدينة فيرا، وهي جزر يونانية، تقع في أرخبيل كيكلاديس في جنوب بحر إيجة تحديداً، وتبعد حوالي 200كم إلى الجنوب الشرقي من اليونان، أما عدد سكانها فيبلغ حوالي 13,670 نسمة، حسب إحصائيات عام 2001، والجدير بالذكر أن هذه الجزر كانت بمساحةٍ أكبر لكن جزءاً منها اختفى بسبب ثوران بركان قبل حوالي 3600 سنة، ويُقال أن الجزء الذي اختفى كان يحتوي على الحضارة المينوسية، كما مرت الجزر بحالةٍ من الجفاف، مما دفع سكانها غلى الهجرة إلى برقة في ليبيا، حيث أقاموا مستوطناتٍ عدة من بينها المدن الخمس التي تُسمى "بنتابولس".

معلومات عن جزر سانتوريني اليونانية
  • تعتبر من أفضل الجزر الأوروبية، وتتميز بالعديد من الصفات التي جعلت منها وجهةً سياحيةً للكثيرين حول العالم، حيث تضم العديد من المباني التاريخية التي تتميز بقبابها البيضاء والزرقاء، بالإضافة إلى الشواطئ ذات الرمال المتلونة بالأحمر والأسود.
  • تتكون طبقاتها بشكلٍ أساسي من مواد الحمم البركانية التي تراكمت فوق بعضها البعض.
  • تضم العديد من الأراضي الخصبة الخضراء، وتشتهر بأشهى المأكولات اليونانية العريقة، بالإضافة إلى الفنون والزراعة، كما تضم العديد من المنحدرات الساحرة الجمال، التي تفيض رومانسيةً.
  • تتمتع بمناخٍ رائع ومثالي، جعل منها وجهةً سياحيةً طوال العام، حيث تعتبر مكاناً مثالياً للتمتع بالدفء والرومانسية وقضاء أجمل الأوقات، والاستمتاع بمنظر غروب الشمس، الذي يتميز بأنه منظرٌ فريدٌ من نوعه في الجزيرة.
  • تمتلئ شوارعها بالمقاهي والفنادق المميزة والحانات والمتاجر، بالإضافة غلى أنها مرصوفة بالحجارة البيضاء والحصى.
  • يمكن ممارسة العديد من النشاطات الترفيهية عند زيارة الجزيرة، مثل ركوب الدراجات الرباعية، والتجول فيها في جميع أنحاء الجزيرة.
  • تضم العديد من الشواطئ الساحرة من أشهرها الشاطئ الأحمر، الذي يحتوي على حصى باللونين الأسود والأحمر، بالإضافة إلى أن رمال هذا الشاطئ ساخنة، مما يجعل من الواجب ارتداء أحذية مغلقة لتجنب وصول الحرارة العالية إلى القدمين، بالإضافة إلى شاطئ kamari، الذي يقع غلى الجنوب من الجزر، وتتميز رماله باللون الأسود، كما أن المياه فيه زرقاء صافية جداً، بحيث يمكن ممارسة رياضة الغوص، ومن الشواطئ الأخرى أيضاً شاطىء Perissa Perivolos، الذي يتميز بالهدوء والصفاء، كما أنه يضم العديد من الأسواق التجارية والمقاهي والمطاعم، التي تضل متاحةً على مدار اليوم، وليس فقط في النهار.
  • تضم الجزيرة قمة AMOUDI BAY، التي يمكن القفز منها إلى المياه الزرقاء الصافية، والإحساس بمتعةٍ كبيرةٍ ليس لها مثيل

المقالات المتعلقة بجزر سانتوريني اليونانية