تنسيق ألوان الملابس للرجال

تنسيق ألوان الملابس للرجال

تنسيق ألوان الملابس للرجال

لا يقتصر السعي نحو تنسيق الثياب والظهور بأجمل شكل ممكن على الفتيات فقط، بل يمتد ليضم الرجال أيضاً، حيث ساعد اهتمام مصممي الأزياء بتنويع الأزياء والتصاميم الخاصة بالرجال إلى رفع انتباه الرجال نحو أهمية تنسيق موديلات الملابس وألوانها مع بعضها البعض، وذلك للابتعاد عن الظهور بمظهر قوس قزح المتعدد الألوان، لما تسبب للرجل من إحراج في ظهوره بشكل غير مرتب بعيد كل البعد عن الذوق والأناقة، بالإضافة إلى ما يتسبب به ارتداء الألوان الخاطئة مع بعضها البعض بإزعاج للعين عند النظر إليها والتمعن فيها.

نصائح لتنسيق ألوان الملابس للرجال فيما يلي بعض النصائح التي تساعد الرجال في تنسيق ألوان ما يرتدون من قطع الملابس المختلفة.
  • الاطلاع على أنواع الألوان: يساعد ذلك في تحديد أنواع الألوان وتنسيقها مع بعضها البعض، ومنها الألوان المحايدة كالأسود، والألوان الأساسية الأحمر، والألوان الثانوية كالبنفسجي.
  • عدم التوسع في استخدام الألوان: يقتصر عدد ألوان الملابس المرتدية في آن واحد على 3 ألوان، دون زيادة في عدد هذه الألوان، حيث سيصبح من الصعب الجمع بينها بشكل متناسق، وسيسهم ذلك في ظهور الرجل بمظهر المهرّج، خاصةً إذا ما كانت إحدى القطع متعددة الألوان أو مزركشة.
  • اتباع تدريجات اللون: يساعد اتباع تدريجات الألوان المختلفة على التنسيق ما بين ألوان الملابس، وذلك من خلال الجمع بين الملابس الواقعة ضمن التدرج نفسه مع بعضها البعض، بحيث تظهر معاً بشكل متناسق وجميل.
  • توحيد لون الحزام والنعل: على اختلاف نوع النعل سواء كان رسمياً أو رياضياً، أو صندل مفتوح فمن المهم توحيد لونه مع لون الحزام، وذلك للحصول على شكل أنيق وجذاب.
  • إرفاق البدلات المقلمة بربطات العنق الزاهية: تظهر البدلات المقلمة بشكل أنيق أكثر إذا ما رافقتها إحدى ربطات العنق الزاهية المتناسقة معها، والتي تساعد في منح البدلة مظهر أكثر أناقة.
  • التنسيق بين البنطلون والقميص: في حال احتواء القميص و البلوزة على عدد من الألوان فيجب مراعاة اختيار البنطلون، بحيث يكون من بين واحد من هذه الألوان، وذلك لتوفير الدمج بين كلٍ منهما والابتعاد عن تنافر الألوان.
  • الاطلاع على الجسم: من المهم الاطلاع على شكل الجسم لتسهيل عملية التنسيق، وذلك للحرص على تناسق لون البلوزة أو القميص مع لون بشرة الوجه بما يجعلها تبدو جميلة وزاهية، وكذلك اختيار لون البنطلون بما يتناسب مع حجم الأوراك، فتكون الألوان الداكنة للأوراك السمينة من أجل إخفاء حجمها الكبير، كما تكون الألوان الفاتحة للأوراك النحيفة بهدف إضافة حجم لها.

المقالات المتعلقة بتنسيق ألوان الملابس للرجال