تمرينات لزيادة الطول

تمرينات لزيادة الطول

الطول

الطول من العلامات الجمالية المميزة التي يبحث عنها كلا الجنسين سواء الرجال أو النساء، وتلعب العوامل الوراثية الدور الأهم والأكبر في تحديد الطول ونسبته، ولكن هناك العديد من التمرينات الرياضية التي يمكن ممارستها وتساعد في زيادة الطول مع الاستمرار والمواظبة على ممارستها.

تمرينات زيادة الطول
  • تمرين تحول الحوض: يتمّ الاستلقاء بشكلٍ مستقيم على الأرض مع فردِ الكتفين والذراعين، ثم ثني الركبتين وتحريك القدميْن نحو الأرداف، بعدها يرفع الظهر مع الحوض نحو الأعلى لمدة عشرين ثانية.
  • تمرين امتداد الكوبرا: الاستلقاء على البطن، بحيث تكون الساقان وأصابع القدمين على خطٍّ مستقيم واليدين مباشرةً تحت الكتفين، الزفير بهدوءٍ والتوجه بالفخذين ناحية الأرض حيث إنّ عمليّة الزفير هذه تؤدّي بعضلات البطن إلى دعم العمود الفقريّ، ثم رفع الجذع وإطالته للأعلى مع بقاء الفخذيْن ثابتين على الأرض لمدة نصف دقيقة على الأقلّ، بعدها يتم خفضُ الجذع المرفوع تدريجيّاً نحو الأرض مع تمدد العمود الفقريّ.
  • امتداد الطاولة: ممارسة هذا التمرين تؤدّي إلى زيادة الطول ما بين 2-3 بوصة، ويجب الحذر عند ممارسة هذا التمرين خوفاً من الإصابة، وتتمّ ممارسة هذا التمرين بالجلوس على الأرض والساقان ممدوتان إلى الأمام، والذراعان إلى جانب الطرفين مستقيمتان، حيث يوضع الذقن على الصدر ثم يحرّك للوراء بأعلى درجة وفي هذه الأثناء يتم رفع الأرداف والركبتين عن الأرض مشكّلةً زاوية 90 درجة، والجذع والفخذين مستويتان مع سطح الأرض، أي يكون شكل الجسم كشكل الطاولة، وتستمرّ هذه الوضعيّة لمدةٍ ما بين 8-20 ثانية.
  • تمرين تمدّد الساق: يتم في هذا التمرين وضع كلتا اليديْن على الجدار أمام الشخص بقدر ما يشعرُ به من راحةٍ، ثم تنقل إحدى الساقين قريباً نحو الحائط مع بقاء الأخرى مكانَها على الأرض دون أن تتحرّك، وتكرّر هذه الطريقة عدّة مرات.
  • تمرين العقلة: وهو من التمرينات المناسبة لزيادة الطول بشكلٍ ملحوظ ويمكن ممارسته من قبل جميع الفئات العمرية، ويمكن أن تعطي نتائج إيجابيّة في حال ممارستها لمدة نصف ساعة أسبوعيّاً، ويكون بالتعلق بعمودٍ حديديّ ممتدّ أفقيّاً باستخدام الذراعين، بحيث يكون العمود الفقري ممتداً نحو الخارج، تتراوح مدة هذ الوضعية من 10 إلى 20 ثانية، مع تكرارها من خمس إلى عشر مراتٍ أسبوعياً، ثم يتم زيادة عدد التكرارات تدريجيّاً.
  • تمارين التعلق: وهي من التمارين المشهورة في زيادة الطول، وتكون بالتعلق لمدة عشر ثوانٍ باستعمال بار عالٍ لمدة دقيقتين يومياً.
  • السباحة: السباحة مفيدة لزيادة الطول حيث يفضّل السباحة خمس ساعاتٍ على الأقلّ أسبوعيّاً لزيادة الطول.