تمارين للذراعين المترهلة

تمارين للذراعين المترهلة

الترهّلات

تتعرّضُ بعض أعضاء الجسم للترهّل بعد عمليّة إنقاص الوزن، ومنها الذراعان، والتي تسبّبُ مظهراً غيرَ لائق للكثير من الأشخاص، خاصّة للسيّدات؛ لذا تكثر الأساليبُ التي يمكنُ من خلالها شدّ تلك ترهّلات، ومنها التمارين الرياضيّة، والتي سنتعرّفُ على بعضها في هذا المقال.

تمارين للذراعين المترهلة
  • انخفاضات ثلاثيّة الرؤوس: سنحتاجُ فيه إلى كرسي مستقرّ ومثبت، حيثُ نضع إحدى يدينا على أعلى الكرسي، بينما يكونُ الجسم أمامه مع تثبيت الساقين على الأرض، والظهر قريباً من الكرسيّ، ثم نفردُ الذراعيْن بشكلٍ مستقيم بحيث يكون المرفقان مفروديْن، وبعد ذلك ننحني ببطء ونخفض الجسم باتجاه الأرض حتّى تشكّل الذراعانِ زاوية تسعين درجةً، عندها سنشعرُ بالشدّ في عضلة ثلاثيّة الرؤوس، وننهي التمرين بالضغط على الذراعين، ودفع الجسم مرة أخرى إلى نقطة الانطلاق، ونكرّرُه من عشر إلى خمس عشرة مرّة.
  • تمارين الضغط: حيثُ نستلقي على الأرض وتكونُ يدانا تحت الكتفيْن، مع إبقاء المرفقين بالقرب من الجانبين، ثمّ نخفض الجسم، ونعود إلى وضع البداية، وإذا وجدنا أنّه من الصعب القيام بذلك، نُغيّر نقطة الانطلاق بحيث تكون الركبتان هما مكان الضغط، بحيثُ تكون ملامسة للأرض، ونكرّره من عشر إلى خمس عشرة مرّة.
  • تمارين التريسب: ويتطلّب بعض الأثقال بحجم كيلوجراميْن، ثم نمسكُ بها، ونستلقي على الأرض بحيث تكونُ الركبتان وأصابعُ القدم ملامسةً للأرض، ثمّ نثني الجزء العلويّ من الجسم إلى الأمام، ونثني المرفقيْن بحيثُ تشكّلُ زاوية تسعين، وبعد ذلك نمدّ كلا الذراعين إلى الوراء حتّى يلامسا بعضهما ونشعر بأنّ العضلات مشدودة، ونكرّره من ثماني إلى عشر مرّات خلال المرة الواحدة.
  • تمرين ملحقات تريسب: نمارسه بالوقوف أو بالاستلقاء على الأرض، مع الإمساك ببعض الأوزان الثقيلة.
  • الاستلقاء على الأرض: نسلقي على الظهر، ونرفعُ الذراعيْن فوق الصدر، ثم نثني المرفقين بدرجة تسعين حتّى تصل الأوزان إلى الأرض، ثم نرفع المرفقين، ونعود لوضع البداية، ونكرره لخمس عشرة مرّة.
  • الوقوف على الأرض: نقفُ ونرفعُ الذراعين بينما تكون المرفقان مرفوعتين باتجاه الأذنيْن، ثم نثني المرفقين عند درجة تسعين، ثم نضغط على الرؤوس الثلاثيّة، ونرفع الذراعين إلى أعلى، ونكرّره خمس عشرة مرة.
  • الانثناء: نثني الركبتيْن والجزء العلويّ من الجسم إلى الأمام من الوركين صعوداً، مع إبقاء العمود الفقريّ مستقيماً، ويجب أن تكون يدانا تحت كتفيْنا مباشرة، ثم نثني المرفقين إلى الخلف ونرفع الذراعين نحو الجانبين من الصدر، بحيثُ نشعر بالضغط على الذراعين، ونكرّره خمس عشرة مرة.
  • تمارين رفع الذراعيْن: حيثُ نستلقي على الجانب الأيسر مع إمالة الركبتين، ونضع الذراع اليسرى على الكتف الأيمن، ثم نضغط

براحة يدنا اليمنى على الأرض حتّى نتمكّنَ من رفع الجزء العلويّ من الجسم، ونكرّره لعشر مرات بالتبادل مع كلا الجانبين.

المقالات المتعلقة بتمارين للذراعين المترهلة