تمارين لشد الأفخاذ

تمارين لشد الأفخاذ

شد الأفخاذ

هناك العديد من مناطق الجسم التي تتراكم فيها الدهون أكثر من غيرها، فتعطي الجسم مظهراً غير متناسق، ومن أكثر المناطق عُرضةً لتراكم الدهون هما البطن والأفخاذ، ويعاني من هذه المشكلة النساء والرجال على حدٍ سواء، وتعتبر السيدة أكثر اهتماماً لتناسق جسمها وشده، لذلك تبحث عن طرق كفيلة لإذابة الدهون بطرق متعددة كتناول المشروبات العشبية ودهن مناطق الجسم الممتلئة بالزيوت الطبيعية والكريمات واتباع أنظمة غذائية وممارسة التمارين الرياضية.

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية من أهم الأساليب المُتبعة للحصول على جسم متناسق القوام ومشدود إلى جانب نظام غذائي صحي يجب اتباعه للحصول على النتائج المرجوة، لذلك جمعنا بعض التمارين التي تساعد بشكلٍ كبير على تنحيف وشد منطقة الأفخاذ، وسنذكرها في هذا المقال.

تمارين لشد الأفخاذ
  • تمرين الإحماء: وهو تمرين ضروري للمبتدئين، فإنها تمنع الإصابة بشد العضلات، إذ يجب علينا البدء به، ثم نمارس باقي التمارين، ونمارس تمرين الإحماء عن طريق تحريك منطقة الأفخاذ بحركات دائرية مرات متكررة للأمام وللخلف.
  • تمرين الجسر: بحيث نستلقي على الظهر باستقامة، ونمد ذراعينا لجانبينا، ثم نضم الفخذين ونرفع الركبتين، ونضع وسادة بين الركبتين، ونرفع الأفخاذ ونضغط على الوسادة بشدة، ثم نخفض الفخذين ونتجنب أن يلامسا الأرض، ونكرر هذا التمرين لعشر مرات، ثم نزيد العدد بعد عدة أيام ليكون خمس عشرة مرة.
  • تمرين القرفصاء: نقف بشكلٍ مستقيم، ثم نشد عضلات البطن والظهر، ونضع يدينا على خصرنا أو أمامنا، ثم نأخذ نفساً عميقاً، ونثني الركبتين آخذين وضعية الجلوس، ثم نبدأ بالنزول للأسفل ببطء ونحافظ على هذه الوضعية لمدة نصف دقيقة، ثم نصعد بشكل بطيء، ونكرر التمرين عشر مرات ثم نزيد عليه بعد أيام، ويعتبر هذا التمرين من أقوى التمارين التي تساعد على خفض الوزن ونحت وشد عضلات الفخذين.
  • تمرين الضغط على الأفخاذ: نستلقي على الأرض ونجعل جسمنا مستقيماً، ثم نثني في الهواء الركبتين لتشكل الزاوية 90 درجة، ثم نضع بين الركبتين وسادة، ونضغط عليها قليلاً بحيث نشد منطقة الفخذين، ونكرر التمرين خمس عشرة مرة.
  • تمرين المقص: نستلقي باستقامة الجسم على الأرض، ونرفع كلتا الساقين ونحافظ على وضعية ملامسة الظهر للأرض، ثم نحرك القدمين للأعلى وللأسفل كحركة المقص وبطريقة سريعة، ونحافظ على استقامة القدمين، ونكرر التمرين خمس عشرة مرة.
  • تمرين الدراجة الهوائية: نستلقي على الأرض باستقامة، ثم نرفع القدمين للأعلى، ونحركهما في الهواء بحركات تشبه ركوب الدراجة، ونكرر التمرين عشرين مرة، ونزيد العدد بعد أيام.

المقالات المتعلقة بتمارين لشد الأفخاذ