تمارين لتنحيف الفخذ

تمارين لتنحيف الفخذ

تنحيف الفَخذَين

يُعتبر الحصول على رِجلين منحوتتين ونحيفتين من أهم ما تسعى إليه المرأة في الوقت الحالي، وممّا لا شكّ فيه أنّ الفَخذَين يُعدّان مِن المَناطق التي يَصعُب تَنحيفَهما في الجسم، ولذلك تبحث المرأة عن كل الوسائل لتنحيفهما. هناك الكثير من الكريمات التجميلية أو الشورتات الحرارية التي تساعد على تنحيف الفخذين، ولكنها باهظة الثمن، ويمكن أن تؤدّي إلى بعض الآثار الجانبية، لذا اختارنا لكِ سيدتي أفضل التّمارين الرّياضيّة التي تُساعد على تنحيف الأفخاذ بفَعاليّة كبيرة.

تمارين تَنحيف الفَخذَين
  • تَمرين الاستِلقاء الجانبيّ: نستلقي على جانب الجسم الأَيمَن ونتّكئ على المِرفق، مع مراعاة مدّ الرّجلَين بشكلٍ مستقيمٍ، وبعدها نرفع الرِّجلَ اليُسرَى إلى الأعلى بأقصَى درجةٍ مُمكِنةٍ، ونبقى على تلك الوَضعيّة لثوانٍ مَعدودةٍ، وبعدها نستلقي على الجانب الأيسَر ونرفع الرِّجل اليُمنى، ونُكرّر الوضعيّة السّابقة تماماً، ويجب تَكرار التّمرين عَشر مرّات لكلّ ساقٍ لأكثرَ من مرّةٍ في اليوم.
  • تمرين الوقوف على قدم واحدة: نقف على قَدَمٍ واحدةٍ ونضعُ القَدَم المُرفوعَة على قِطعةٍ من الأثاثِ بشكلٍ جانبيٍّ، مع مُراعاة الوُقوف بشكلٍ مستقيمٍ ورفعِ الكَتِفَين جيّداً وشدّهُما، وبَعدها نُنزِل القَدَم على الأرض ثمّ نرفعها مرّةً أُخرى، ثمّ نستبِدل القَدَم ونُكرّر الخطوات ذاتها، ويُفضّل تَكرار التّمرين لمدّة رُبع ساعةٍ لكلّ قدمٍ لعدّة مراتٍ يوميّاً مع الانتظام بالتّمرين، والالتزام به يوميّاً يؤدّي الى الحُصول على نتائجَ فعّالةٍ ومُرضِيِةٍ.
  • تمرين العَجَلة: نستلقي على الأرض، ونرفع القدَمين إلى أعلى ونحرّكهما على شكل عَجَلة لمدّة عشرِ دقائقَ مُتوَاصلة، وبَعدها نَقِف مع شدّ الجسم، ثم نَثنِي الرّكبَتَين قليلاً ونحاول النّزول والصّعود عشرَ مرّات مُتتَالية، مع مُراعاة عدم الوقوف بشكلٍ مستقيمٍ في كلّ مرّة، ويُكرّر التّمرين يوميّاً على قَدرِ المُستَطَاع؛ حيثُ يُعتبَر من أفضل التّمارين التي تشدّ الفَخذَين وتَنحتهما بشكلٍ فعاّلٍ وسريعٍ.
  • تمرين قفزة النجمة: نقف بشكلٍ مستقيمٍ مع مُراعاة تَركِ مسافةٍ بين القَدَمين، ثمّ نُخفِض الجسمَ إلى الأسفل باتجاه الأرض مع ثَنيِ الفَخذَين والرّكبَتَين حتى نتّخذ وضعيّةِ القُرفُصاءِ، وبعدها نقفز في الهواء إلى أعلى مسافةٍ مُمكِنةٍ مع فَتح القَدَمين إلى الخارج، ليأخذَ الجسم شكلَ الحرف X، ويَجب تَكرار التّمرين لأكثر من مرّةٍ في اليَوم.
  • تمرين الدفع الأمامي: نقف بشكلٍ مستقيمٍ، ثم نضع اليَديَن على الخصر، ثمّ نخطُو خطوةً واحدةً إلى الأمام بالقَدَم اليُمنَى، ونَثنِي القَدَم لتَصِلَ إلى الأرض حتى تصبحَ الرّكبةَ بزاويةِ 90، ونقف قليلاً على تلك الوَضعيّة، ونُكرر التّمرين بالقَدَم اليُسرى، ويُفضّل تَكرار التّمرين خمس عشرة مرةً لكلّ قدم.

المقالات المتعلقة بتمارين لتنحيف الفخذ