السفر إلى الباكستان

السفر إلى الباكستان

الباكستان

هي إحدى الدّول الّتي تقع في جنوب آسيا، تحدّها من الشّرق الهند وأفغانستان ومن الغرب والصّين من أقصى الشّمال، وهي سكنٌ للعديدِ من المواطنين، كما أنّها تعدُّ موطناً للعديد من الحضاراتِ القديمةِ؛ كالعصر الحجري والبرونزي والحديث، ويوجد بها العديدُ من الثّقافاتِ المختلفةِ والأماكنِ الجميلةِ، ويمكن الدّخول إليها عن طريقِ الحصولِ على تأشيرةِ الدّخول من أحدِ المكاتبِ السّياحيّة إذا كانت مدّةُ الإقامةِ بها تزيدُ عن شهرٍ.

يوجد في الباكستان العديدُ من المكاتب السّياحيّة الّتي تنظّمُ الرّحلاتِ الدّاخلية بشكلٍ منسقٍ للتّمتع بكافةِ معالمِ الباكستانِ؛ فتحتوي الباكستانُ على الكثيرِ من الأماكنِ السّياحيّة والّتي تستحق الزّيارةَ وخاصّةً مناطقَ شمالِ الباكستانِ الّتي تشتهرُ بجبالِها العاليةِ وبحيراتِها وأنهارِها الجميلة.

الأماكنُ السّياحيّة في الباكستان
  • وادي نيلوم: هو أحدُ أهمِ مناطقِ جذبِ السّياح في الباكستان، ويتميّزُ بمساحتهِ الخضراءِ الشّاسعةِ، ووجودِ العديدِ من الينابيعِ العذبةِ والجداولِ والتّلالِ الرّائعة.
  • وادي هونزا: يتميّز بأماكنهِ الجميلة، وخضارهِ الدّائمِ، ويعتبر من الأماكن الّتي يمكن التّخييم بها وقضاءُ الكثيرِ من الأوقات الممتعةِ ومشاهدةِ المناظرِ الخلابة.
  • وادي كاغان: يقع وادي كاغان في الشّمال الشّرقي من منطقة مانسيهرا في باكستان، ويشتهر هذا الوادي بسحرِه الكبيرِ والطّبيعي لتمتعه بسحرِ الطّبيعة، ويوجد به العديدُ من المنتجعاتِ الّتي تقدّم كافّة الخدماتِ والعديدَ من الفنادقِ والمقاهي.
  • وادي كلاش: هو من أجملِ الأماكنِ في الباكستان، ويسكنهُ شعب النّورستاني الّذي يمارس طقوسهُ وإقامةَ الحفلاتِ الموسيقيةِ للسّياح.
  • وادي كلام باكستان: يطلق عليه أيضاً اسم أوروبا الصّغيرة، ويشتهرُ هذا الوادي بمياهِ ينابيعهِ السّاخنةِ والّتي يمكن أخذ حمامٍ ساخنٍ بها، وكما أنها مفيدةٌ لعلاجِ العديدِ من الأمراض.
  • شلالات بير غايب Pir ghaib: هو من الشّلالاتِ الرّائعةِ الّتي تجذبُ السّياحَ بشكلٍ كبيرٍ بسببِ سماعِهم للعديدِ من القصصِ الّتي تروى عن هذا الشّلال ومنظرهِ الخلّابِ المتغير.
  • بحيرة أتّاباد attabad : هي بحيرةٌ تقعُ بين جبلين، وتعتبرُ مقصداً للعديدِ من السّياح لروعتها ومياهها الزّرقاء الصّافية، ويمكنُ السّباحةُ فيها وممارسةُ هوايةِ صيدِ السّمك.
  • بحيرة شاندور shandur: تتميّز بمنظرِ غروبها الرائع، ويمكن لزوارِها ممارسةُ هوايةِ لعبِ البولو؛ حيث يمارسُها السّكانُ المحليّون بمهارةٍ عاليةٍ، وهي عبارةٌ عن لعبةٍ يتمُ بها ضربُ كرةِ القدمِ من على ظهرِ الحصانِ لكي تصلَ إلى هدفٍ محدّدٍ، وتعتبرُ هذه اللّعبةُ من الألعابِ المسليةِ.
  • حديقةُ الحيواناتِ الوطنيةِ: هي موطنٌ للعديدِ من أنواع الحيواناتِ الغريبةِ؛ فيمكن مشاهدة عددٍ كبيرٍ من الحيواناتِ بها، واستمتاعُ الأطفالِ بوقتِهم بركوبِ الألعابِ والتّعرفِ على جميعِ أنواعِ الحيوانات.

المقالات المتعلقة بالسفر إلى الباكستان