استخدام خل التفاح

استخدام خل التفاح

استخدام خل التفاح

لخلّ التفاح استخدامات عديدة تشجع السيدات على اقتنائه في المنزل، من الناحية الصحيّة والجمالية بشكل خاص، وفي هذه المقالة سنتحدث عن استخداماته المتنوعة ليتسنّى لجميع المعنيين معرفة فوائده، وسيتمحور حديثنا عن استخداماته لتقليل الوزن وتحسين صحة الشعر، ودوره في معالجة مرض دوالي الساقين، وغيرها الكثيرمن الاستخدامات التي سنذكرها هنا بالتفصيل.

  • يستخدم لحل مشكلة الوزن الزائد؛ كونه يساعد على إذابة شحوم الجسم، ولتحقيق هذا الغرض؛ هات ملعقتين من خل التفاح صغيرتي الحجم، وامزجهما بكوب ماء، واشرب المزيج بعد كل وجبة طعام للحصول على نتيجة جيدة.
  • يمكن استخدام خل التفاح للتقليل من الآثار التي تتركها أشعة الشمس على وجهك؛ من تصبغات وبقع غامقة، بغمسك قطعة قطن في خل التفاح، ومن ثم مسحها على المناطق التي تريد معالجتها.
  • يستخدم لحل مشكلة قشرة الشعر والتخلص منها؛ فهو يدمر الفطريات الملاسيزية، ويساعدك على استعادة توازن درجة الحموضة في فروة الرأس، ولتحقيق ذلك؛ قم بتخفيف خل التفاح بالماء، ومن ثم ضعه على فروة رأسك، واتركه ساعة من الزمن أو ساعتين قبل شطفه.
  • يستخدم لحل مشكلة الأرق، وللتوصل إلى ذلك؛ قم بخلط فنجان من العسل مع ثلاث ملاعق من خل التفاح المركز، وتناول من هذا المزيج مقدار ملعقة صغيرة، صباحاً ومساءً أي عند النوم والاستيقاظ، وفي حال لاحظت استمراراً للأرق عندك، كرر العملية كل نصف ساعة من الوقت؛ بتناولك ملعقة صغيرة من هذه الوصفة.
  • يسهم في حل مشكلة الدوالي، ولعمل وصفة تساعد على ذلك؛ أحضر قليلاُ من خل التفاح المركز ودلّك به أوردة الساقين، صباحاً ومساءً لمدة شهر، وستلاحظ ضموراً تدريجياً للأوردة المصابة، كما ننصحك بتناول ملعقة صغيرة الحجم من خل التفاح المركز ممزوجة مع كأس ماء بشكل يومي لفترة شهر خلال تدليك الأوردة.
  • إنّ خل التفاح ينظم درجة حموضة الجلد، وللحصول على هذه الفائدة؛ قم بغمس قطعة من القماش في خل التفاح ومسح وجهك بها، واتركه طول الليل على وجهك، واشطفه صباح اليوم التالي، قبل وضعك لمرطب الوجه، فيقلل من آثار حب الشباب أو البثور الموجودة على وجهك.
  • إنّ خل التفاح ينظف الغدد الليمفاوية، وقد أثبتت دراسات وأبحاث أجريت عليه أنه ذو فعالية عالية في معالجة الحساسية كونه يخفف من حدة المخاط، كما يعالج الجيوب الأنفية وما يرتبط بها من أعراض كالصداع والتهاب الحلق.
  • إن كنت ممن يقتنون الحيوانات الأليفة، فقد تمرّ عليك فترات تعاني فيها من تعرّض حيوانك للبراغيث، يمكنك استخدم خل التفاح الممزوج بالماء، برشّه على فراء حيوانك يوميّاً لمدة أسبوع.

 

المقالات المتعلقة باستخدام خل التفاح