إنقاص الوزن بدون رياضة

إنقاص الوزن بدون رياضة

إنقاص الوزن

يعاني العديد من الأشخاص من زيادة الوزن التي تعد من أهم المشاكل، حيث يبدؤون بالبحث عن طرق ووسائل للتخلص من هذه المكشلة، ومنها أداء التمارين الرياضية، أو اتباع حمية غذائية وغيرها الكثير، ولكن في هذا المقال سنتحدّث عن طرق أخرى تساهم في إنقاص الوزن بدون ممارسة الرّياضة.

إنقاص الوزن بدون رياضة

هناك العديد من الطرق الّتي تساعد في إنقاص الوزن دون اللجوء إلى ممارسة التمارين الرياضيّة، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • الشوفان، حيث يعد الشوفان من الأطعمة الّتي تؤدّي إلى إنقاص الوزن بسرعة، حيث يعطي شعوراً بالشبع طوال اليوم، ومن الجدير بذكره بأنّ الشوفان من المواد الغنية بالمكوّنات الطبيعيّة المفيدة والضروريّة لصحة جسم الإنسان والقلب، ويمكن تناوله من خلال إضافة القليل منه إلى وجبة الإفطار، أو إلى طبق السلطة.
  • الإكثار من شرب الماء خلال اليوم، حيث يعتبر أساس الحياة فهو مفيد لنضارة البشرة، وإزالة السموم من جسم الإنسان، ويمكن الاستفادة منه في إنقاص الوزن من خلال شرب كوب كبير من الماء قبل تناول الوجبات الرئيسية بحوالي ربع ساعة، حيث يعطي ذلك شعوراً بالشبع خلال اليوم، كما ينصح بتناول كوب من الماء الساخن في الصباح الباكر، ممّا يؤدي ذلك إلى التخفيف من ترهلات البطن والأرداف.
  • تناول وجبة الإفطار، التي تعد من أهم الوجبات الّتي يجب على الشخص الالتزام بها لما تعود بالفائدة على صحة جسم الإنسان، كما أنّها تساعد على إنقاص الوزن، وزيادة معدل التمثيل الغذائي، والحفاظ على مستوى الطاقة خلال اليوم.
  • أخد قسط كافٍ من النوم والراحة، حيث أشارت بعض الدراسات إلى أنّ الأشخاص الذين لا يحصلون على فترة زمنية كافية من الراحة والاسترخاء والنوم، تكون لديهم رغبة شديدة وكبيرة في تناول الأطعمة الغذائية، بعكس الأشخاص الذين ينامون لساعات طويلة.
  • تناول وجبات صغيرة من الطعام على فترات منتطمة خلال اليوم، مما يؤدّي إلى حرق كميّات كبيرة من السعرات الحرارية، ولذلك يفضل اتباع جدول منتظم لتناول الأطعمة الغذائية خلال اليوم، بالإضافة إلى تجنّب تناول الطعام أثناء ممارسة الألعاب، أو مشاهدة التلفاز، لأنّ ذلك يؤدّي إلى الإفراط في تناول الطعام.
  • تناول ملعقة كبيرة من القرفة يوميّاً، حيث لها القدرة السحرية والفعّالة على حرق الدهون، وإنقاص الوزن بسهولة تامّة، من خلال إضافتها إلى المشروبات الساخنة، أو تناولها مع الأطعمة المختلفة، أو من خلال خلط ملعقة منها مع العسل الطبيعي السائل وتناول كوب مرة قبل وجبة الإفطار، ومرّة في المساء قبل الخلود إلى النوم.

المقالات المتعلقة بإنقاص الوزن بدون رياضة