إنشاء حساب على سكايب بالعربي

إنشاء حساب على سكايب بالعربي

سكايب

برنامج سكايب أو skype بالإنجليزية، هو عبارة عن برنامج تجاري أنشأه كل من المسثمرين السويدي نيكلاس زينشتروم، والدنماركي يانوس فريس بالإضافة إلى مجموعة من مطوري البرمجيات، بحيث يقدّم العديد من الخدمات للمستخدمين من جميع أنحاء العالم ولعل أبرزها إمكانية إجراء اتصال صوتي أو هاتفي أو فيديوي عبر الإنترنت بشكلٍ مجاني أو من بتكلفة بسيطة وذلك عند الاتصال بخطوط الهاتف الثابتة أو الجوالة، وقد قامت شركة مايكروسوفت في العاشر من مايو من عام ألفين وعشرة بشراء هذا البرنامج بمبلغ وصل إلى ثمانية مليارات ونصف المليار دولار، وللاستفادة من ميزات هذا البرنامج يجب على المستخدم امتلاك حساب على سكايب، في هذا المقال سنشرح كيفية إنشاء حساب سكايب بالعربي.

إنشاء حساب على سكايب بالعربي
  • زيارة موقع سكايب skype الرسمي من خلال كتابة كلمة سكايب على أيّ محرك بحث، أو من خلال الضعط على الرابط الآتي :http://www.skype.com/ar/
  • الضغط على الأيقونة التي تحمل اسم على "الانضمام إلينا" والتي تكون موجودة على أعلى يسار الصفحة الرئيسية للموقع مباشرةً.
  • الدخول إلى صفحة إنشاء حساب جديد، وتجدر الإشارة إلى إمكانية تخطي هذه الحطوة وذلك من خلال التسجيل باستخدام حساب الفيس بوك أو microsoft.
  • تعبئة المعلومات الأساسية الخاصة بالمستخدم، وهذه المعلومات هي: المعلومات الشخصية كالاسم الأول، والأسم الأخير أو اسم العائلة، وعنوان البريد الإلكتروني، والتأكيد على العنوان من خلال كتابته مرةً أخرى في المكان المخصّص لذلك، وتاريخ الميلاد من خلال تحديد كلٍ من اليوم، والشهر، والسنة، وتحديد الجنس، والمنطقة أو الدولة التي يعيش فيها المستخدم، واللغة التي يودّ المستخدم أن يكون عليها برنامج السكايب ويفضل اختيار اللغة العربية لإنشاء حساب سكايب عربي، ثم كتابة رقم الهاتف المحمول.
  • اختيار نوع الحساب ويُفضل اختيار "في الأغلب محادثات شخصية"، ثم تحديد اسم skype وهو اسم المستخدم، ثم كتابة كلمة سر، والتأكيد عليها من خلال كتابتها مرةً أخرى.
  • كتابة الحروف والأرقام التي تظهر أمام المستخدم على الشاشة، وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا الاختبار عادةً ما يتمّ عمله بهدف التأكد من أنّ من يقوم بعملية التسجيل هو إنسان حقيقي ليس برنامجاً مخصّص لهذه الأهداف.
  • قراءة شروط استخدام سكايب والضغط على خيار الموافقة على شروط وبنود برنامج سكايب.
  • عملية إنشاء حساب سكايب قد تمت بنجاح، ويمكن للمستخدم التمتع بخصائص هذا البرنامج من خلال إضافة الأصدقاء ومراسلتهم ومحادثتهم محادثات فورية.

المقالات المتعلقة بإنشاء حساب على سكايب بالعربي