إنشاء حساب أبل ستور مجاني

إنشاء حساب أبل ستور مجاني

حساب أبل ستور

أبل ستور هو عبارة عن متجر خاصّ لمستخدمي أجهزة أبل، حيث يمكّن هذا المتجر المستخدمين من التعرّف على كافّة التطبيقات والألعاب الخاصّة بهذا النوع من الأجهزة، كما يمكّنهم من تحميل كافّة البرامج والألعاب والتطبيقات الخاصّة بنظام تشغيل ios، وللاستفادة من كل هذه الميّزات يجب على المستخدم أن يمتلك حساب أبل ستور، في هذا المقال سنشرح كيفيّة إنشاء حساب أبل ستور مجانيّ.

إنشاء حساب أبل ستور مجاني

قبل البدء في خطوات إنشاء هذا الحساب يجب أن يمتلك المستخدم بريدين، حيث سيتمّ استخدام البريد الإلكتروني الأول وهو البريد الرئيسي بهدف الدخول على متجر التطبيقات، أما بالنسبة للبريد الثاني وهو البريد البديل هو عبارة عن بريد احتياطي يُستخدم بهدف إعادة كلمة المرور في حال فقدانها، ويمكن إنشاء حساب أبل ستور من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى جهاز الآيفون والنقر على أيقونة "app store"، ثم الضغط على علامة البحث وكتابة اسم أي برنامج مجاني واختياره من خلال الضغط على كلمة free، ثم install.
  • الضغط على خيار إنشاء apple id جديد وذلك في النافذة التي تظهر بعد اتباع الخطوات السابقة، ثم اختيار المتجر أو الدولة المرادة وهنا يستطيع المستخدم اختيار المتجر الأمريكي أو المتجر السعودي، ثم الضغط على كلمة "next".
  • الضغط على كلمة موافق في الشاشة التي تظهر أمام المستخدم والتي تتحدث عن شروط وأحكام الانضمام إلى أبل ستور.
  • تأكيد العملية من خلا النقر على كلمة موافق مرتين متتاليتين.
  • تعبئة الحقول المطلوبة من المستخدم، حيث ستظهر شاشة تحتوي على الإيميل الأساسي للمستخدم وتطلب منه كتابة كلمة المرور الخاصة بهذا الحساب ثم إعادة كتابتها مرةً أخرى؛ للتأكيد مع ضرورة التزام المستخدم بشروط كتابة كلمة المرور، وهذه الشروط هي ضرورة البدء بحرف كبير بالإضافة إلى ضرورة احتوائها على رقم أو رمز من الرموز، مثل: @.
  • اختيار أسئلة الأمان الخاصّة بالمستخدم وتعبئتها، حيث إنّ هذه الأسئلة ستمكّن المستخدم من إعادة تعيين كلمة المرور الخاصّة بهذا الحساب عند الحاجة لذلك، ثم الضغط على كلمة "next".
  • تعبئة الحقل الخاص بالبريد الإلكتروني الثانوي أو "optional rescue email"، ولا يجب إهمال هذه الخطوة؛ لأنّها ضرورية في حالة فقدان كلمة المرور، ثم تعبئة تاريخ الميلاد باليوم، والشهر، والسنة في الحقل المخصّص لذلك وهو date of birth، ثمّ الضغط على كلمة "next".
  • تحديد خيار الدفع الذي سيتبعه المستخدم وهنا يجب أن يختار كلمة "none".
  • تعبئة البيانات الشخصية المطلوبة حيث يجب أن يضع المستخدم في خانة "title" كلمة "mr" للرجال، وكلمة "mrs" للنساء، ومن ثم تعبئة الاسم الأول والأخير ووضع رقم الشارع في خانة address الأولى وإسم الشارع في الخانة الثانية من كلمة address، ثم في كلمة "town" ينصح بكتابة كلمة jaddah وفي خانة "postcode" كتابة أي خمسة أرقام ثمّ رقم الهاتف بحيث يوضع كود دولة السعودية وهو00966 في القسم الأيسر ثم رقم الهاتف المكون من 9 أرقام ثم كلمة "next".
  • الضغط على خيار "verify now"، ثم كتابة البريد الإلكتروني الرئيسي، ثمّ كلمة المرور ثم "verify address"، ثمّ الضغط على كلمة "done".