إنشاء بريد على الياهو

إنشاء بريد على الياهو

بريد الياهو

تعد شركة ياهو من أوائل الشركات التي قامت بتقديم خدمة البريد الإلكتروني، والذي يقبل على استخدامه الملايين من الناس، وذلك لم يكن من فراغ، فهناك العديد من المميزات التي يحصل عليها مستخدمي بريد الياهو، منها: مساحة التخزين الكبيرة التي تمنحها للمستخدم، والتي تصل إلى 1 تيرا بايت، بالإضافة إلى نسبة الحماية والخصوصية العالية، هذا عدا عن طريقة العرض الجميلة، وسهلة الاستخدام، وفيما يلي سنقدم لكم الطريقة لإنشاء بريد إلكتروني على الياهو.

إنشاء بريد على الياهو

لإنشاء بريد إلكتروني على الياهو، هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها، وهي:

  • الذهاب إلى الموقع التالي: maktoob.yahoo.com، ومنه بإمكانك التحويل إلى اللغة العربية، من خلال الضغط على خيار (Maktoob Arabic)، والموجود في أعلى الصفحة.
  • ستجد في أعلى الصفحة العربية من الجهة اليسرى، خيار "تسجيل الدخول"، قم بالضغط عليه.
  • ستفتح صفحة جديدة، تطلب منك أن تدخل البريد الإلكتروني، وكلمة المرور الخاصة بك، وفي الأسفل، ستجد خياراً آخر مكتوباً باللون الأزرق، وهو "تسجيل للحصول على حساب جديد في ياهو"، اضغط عليه لتبدأ عملية التسجيل كمشترك جديد مع ياهو.
  • صفحة جديدة ستفتح أمامك، وفيها ستقوم بتعبئة المعلومات الخاصة بحسابك، والتي تشمل على اسمك الأول والأخير، وعنوان البريد الإلكتروني الذي اخترته، بالإضافة إلى اختيار كلمة مرور وتأكيدها، وهنا يشار إلى أنّ كلمة المرور يفضّل أن تحتوي على أحرف وأرقام وإشارات، وذلك لتزيد من قوّتها، وتؤمن من خلالها على حسابك، حيث سيساعدك الموقع في تحديد درجة قوّة كلمة المرور التي تم اختيارها، بالإضافة إلى ذلك يجب إدخال رقم هاتفك، والذي يساعدك في استرجاع بريدك الإلكتروني في حال تمّت سرقته، أو في حالة نسيت كلمة مرورك، وفي النهاية يتم تعبئة باقي المعلومات الأخرى والتي تشمل تاريخ الميلاد، ورمز البريد الخاصّ بدولتك، والموافقة على شروط الموقع، وفي النهاية الضغط على خيار "إنشاء حساب".
  • الخطوة التالية في إنشاء الحساب تكون من خلال التحقّق من صحّة المعلومات، وصحة ملكيتك لرقم الهاتف الذي أدخلته، وفي هذه الحالة، سيطلب منك ياهو أن تقوم بإدخال رقم هاتفك مرة أخرى، والضغط على خيار "أرسل رسالة نصية".
  • ستصلك على هاتفك رسالة نصية تحتوي على رمز مكوّن من مجموعة من الأرقام، والتي يطلب منك أن تدخلها في مكانها المخصّص، ومن ثم الضغط على خيار "أرسل الرمز".
  • في حالة إدخال الرمز بشكل صحيح، سيتم إنشاء بريدك الإلكتروني بنجاح، وسيتمّ توجيهك إلى صفحة صندوق البريد الوارد الخاصّة بك، والتي من خلالها ستتمكن من إرسال واستقبال الإيميلات.
  • من الجدير بالذكر، أنك تستطيع أن تسجل في ياهو من خلال حسابك الخاص في الفيسبوك أو حساب الجوجل.

المقالات المتعلقة بإنشاء بريد على الياهو