إزالة المناكير من الملابس

إزالة المناكير من الملابس

بقع المناكير

الزينة من أكثر الأمور التي تهتم بها كل فتاة، من أجل الظهور بكلّ أناقة وجمال، وتعدّ المناكير من أهم أدوات الزينة؛ لأنّها تعطي رونقاً وجمالاً لليدين، لكن في الكثير من الحالات التي تقوم بها الفتاة بوضع المناكير على أظافرها، تنزل بضع قطرات منه على ملابسها، وبالتالي تفسد ملابسها، وتفكر في كيفيّة التخلّص من هذه البقع، خاصّة إذا كانت ملابسها غالية الثمن، لذلك سوف نقدم الطرق الصحيحة للتخلّص من بقع المناكير على ملابسها.

طرق إزالة المناكير عن الملابس

هناك مجموعة من الطرق التي يمكن القيام بها للتخلّص من بقع المناكير على الملابس وهي:

  • استخدام مزيل طلاء الأظافر أو ما يعرف بالأسيتون، وذلك من خلال إضافة كمية مناسبة منه على مكان البقع، والعمل على تنظيفها بشكل جيد، مع مراعاة تكرار العملية، لحين الوصول إلى النتيجة المرجوة.
  • في الحالات التي يكون فيها لون الملابس أبيض ولا بتداخل معه لون آخر يتمّ وضع كمية مناسبة من الكلور، والعمل على غسلها بطريقة عادية، وبذلك يتمّ التخلص من بقع المناكير.
  • يمكن اللجوء إلى استعمال السبيرتو، والذي يحتوي على نسبة عالية من الكحول، ويؤدي وظيفة التطهير عند التعرض لأي إصابة، وذلك عن طريق إضافة كمية معينة منه على مكان البقع، وبعد ذلك يتم تنظيفها بواسطة قطعة من القماش النظيف، لحين إزالة جميع البقع.
  • يعد زيت الموز من الطرق الفعالة في التخلّص من بقع المناكير، وذلك بإضافة نقط معينة منه على البقع، والعمل على تدليكها وفركها لعدة مرات، لكي يتمّ التخلص من البقع بشكل نهائي.
  • زيت جوز الهند يستعمل لإزالة بقع المناكير عن الملابس، وذلك بإضافة كمية مناسبة من زيت جوز الهند، ومن ثم يتم تركه في هذا الزيت لبعض الوقت، ومن ثم العمل على تنظيفها بلطف، لكي يتم التخلص من البقع.
  • تزال بقع المناكير من خلال إحضار ورقة تتميز بالشفافية، ووضعها أعلى البقع، ثم وضع المكواة بشكل مباشر على الورقة، مع بقائها ثابتة دون تحريكها في أي اتجاه لبعض الوقت، ويجب القيام بتغيير الورقة كلّما اتسخت بورقة جديدة ونظيفة، والعمل على تكرار العملية لأكثر من مرة، حتى يتم التخلص من البقع من جذورها.

تنبيه عند تعرض الملابس لأيّ نوع من البقع مهما كانت، يجب الإسراع في إزالتها والتخلص منها؛ لأنّ البقع في بدايتها يكون التخلص منها أسرع وأسهل، على عكس بقائها لمدة طويلة، فهي تصبح بقع يصعب إزالتها، وتعتبر من البقع المعقدة والمستعصية، وبالتي خسارة الملابس للأبد.

المقالات المتعلقة بإزالة المناكير من الملابس