أين تقع ديزني لاند

أين تقع ديزني لاند

ديزني لاند

إنّ مدينة ديزني لاند هي عبارة عن مدينة ألعاب ترفيهيّة للصغار والكبار على حد سواء، وتعود ملكيّتها إلى شركة والت ديزني walt disney الأمريكيّة الشهيرة. وأوّل ما تَمّ افتتاح هذه المدينة كان في منطقة أنهايم في مدينة كاليفورنيا، وكان ذلك في عام 1955م، وتحديداً في 17 من شهر يوليو. وقد أتت فكرة إنشاء هذه المدينة الترفيهيّة لسيّد والت ديزني بعد أن زار عدّة مدن ترفيهيّة وهو يصطحب بناته، فأقام هذا المشروع في الإستديو الّذي يعمل فيه في منطقة بربانك، وكون أنّ هذا المشروع يتطلّب مساحات أكبر وجد أنّه لا بُدّ له من إيجاد مكانٍ آخر لذلك، وهنا اختار أنهايم ليقيم ديزني لاند هناك.

أين تقع ديزني لاند

لم يقتصر وجود ديزني لاند في مدينة كاليفورنيا وحسب؛ بل تعدّاها إلى فلوريدا، وحتى إلى خارج الولايات المتحدة الأمريكيّة ليصل إلى طوكيو وباريس وهونغ كونغ؛ ففي الأوّل من شهر أكتوبر من عام 1971م تمّ إنشاء أكبر مدينة ترفيهيّة ومنتج في العالم تحت اسم ديزني لاند في فلوريدا، وتبعها إنشاء أوّل مدينة ترفيهيّة لديزني لاند خارج الولايات المتحدة الأمريكيّة، وكان ذلك في الخامسة عشر من شهر إبريل من عام 1983م في مدينة طوكيو، وتبعها إنشاء ثاني مدينة خارج الولايات المتحدة الأمريكيّة في مدينة باريس في الثاني عشر من إبريل من عام 1992م. وفي عام 2005م وتحديداً في الثاني عشر من شهر سبتمبر تَمّ إنشاء الفرع الخامس لديزني لاند في مدينة هونغ كونغ. ومع ذلك فإنّ مدينة ديزني لاند الموجودة في كاليفورنيا تُعدّ الأكثر رواجاً وإقبالاً من الناس؛ فهي أقدم هذه المدن الترفيهيّة، وهي الوحيدة التي بنيت تحت إشراف والت ديزني.

وسائل الترفيه في ديزني لاند

توفّر مدينة والت ديزني العديد من المتعة والترفيه لزوّراها منكل الأعمار؛ ففيها العديد من الألعاب التي يمكن للأطفال وحتى الكبار الاستمتاع فيها

  • كذلك تجد الشخصيّات الكرتونيّة التي أنتجتها شركة والت ديزني تسير هناك وفي كلّ مكان مثل: ميكي ماوس وأصدقائه، وسندريلا، والأميرة النائمة، وريبنزل، وكافّة أميرات ديزني والشخصيّات الأخرى كتلك التي ظهرت في فيلم up، وفيلم monsters، ويمكن للزوّار التحدّث مع هذه الشخصيّات والتقاط الصور التذكاريّة معها.
  • عروض ومسرحيات حيّة لقصص ديزني الشهيرة كقصّة علاءالدين وغيرها، ويصاحبها عرض بالإشارات للأطفال المصابين بالصمم.
  • هناك عدّة مطاعم من الوجبات السريعة وحتى الفاخرة منها
  • تجد أيضاً محالاً لبيع الأدوات التذكاريّة وجميع بضائع ديزني الأصليّة من حقائب وملابس وغيرها. وهناك أيضاً منتجعات سياحيّة فيها.

المقالات المتعلقة بأين تقع ديزني لاند