أين تذهب في إيطاليا

أين تذهب في إيطاليا

محتويات إيطاليا

تقع في جنوب القارّة الأوروبية وفي شبه الجزيرة الإيطاليّة، وتطل على أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسّط هما صقلية وسردينيا. تشارك إيطاليا عدّة دول في حدودها الشماليّة؛ كفرنسا، والنمسا، وسلوفينيا.

تعتبر الدولة السادسة في الترتيب من حيث عدد السكان فيها، واللغة الرسميّة في البلاد اللغة الإيطاليّة، كما وتُعرف هذه الدولة بجمال معالم مدنها ورقيّها، وفنونها، وطعامها، ممّا يدفع الكثير من السيّاح للسفر إليها سنويّاً، وفي مقالنا هذا سنذكر لكم أهمّ الأماكن السياحيّة التي يمكنكم زيارتها فيها.

أهم الأماكن السياحية في إيطاليا

في إيطاليا الكثير من المعالم السياحيّة التي يمكنك زيارتها من أهمّها:

مدينة روما

مدينة روما عاصمة البلاد والمدينة الأكبر فيها، وتقع في وسط الدولة، وتطلّ على ضفاف نهر التيفيرة، وسميّت نسبة إلى الرومان الذين أقاموا فيها حضارتهم الرومانيّة العريقة، وقد كانت عاصمتهم منذ القدم.

تعتبر روما من أكثر الأماكن السياحيّة جذباً للسيّاح؛ ففيها تجد كنيسة الفاتيكان، وساحة نافونا، ونافورة تريفي، ومدينة روما القديمة، وساحة الزهور، وحديقة الحيوانات الرومانيّة الكبرى، ومدينة الألعاب لونا بارك، وفيها أيضاً حدائق تيفولي، وقلعة سانت أنجل، وساحة فينيسا، بالإضافة طبعاً إلى أهمّ المطاعم العالميّة المنتشرة في كلّ أرجاء المدينة.

مدينة فلورنسا

مدينة فلورنسا تقع شمال وسط البلاد، ويخترقها نهر أرنو، وهي عاصمة إقليم توسكانا، وفيها الكثير من المعالم التاريخيّة والأثريّة؛ حيث كانت لعدّة سنين مضت عاصمة البلاد، وأيضاً هي ذات أهميّة ثقافيّة، وتجاريّة، وماليّة كبيرة.

مدينة فلورنسا تعتبر مهد الفنون الإيطاليّة، حيث تشهد أهمّ المتاحف الأثريّة فيها على ذلك، كما وتلّقب لجمال معالمها بأثينا العصور الوسطى. ومن أهمّ الأماكن السياحيّة التي يمكنك زيارتها في المدينة ساحة السيادة، وساحة الجمهوريّ، والقصر القديم، والجسر القديم، وحديقة بوبولي، ومعرض أفيتسي، وقصر ميديشي ريكاردي، وغيرها من الأماكن الجميلة.

مدينة فينيسيا أو البندقيّة

مدينة البندقيّة المدينة الأروع في العالم بنظر الكثير ممّا سنحت له فرصة زيارتها، وهي مدينة تقع في شمال إيطاليا وعاصمة إقليم فينيتو، وهي عبارة عن جزر صغيرة تتصل ببعضها بالجسور، وهي مطلّة على البحر الأدرياتيكيّ، ويتنقّل الناس فيها بالقوارب. من أهمّ الأماكن السياحيّة فيها جسر ريالتو، وقصر الحكم القديم، وساحة سان ماركو، وسجن كازانوفا التاريخيّ.

مدينة ميلانو

مدينة ميلانو تقع في شمال إيطاليا، وهي العاصمة الاقتصاديّة للبلاد، وعاصمة إقليم لومبارديا، وفيها الكثير من المعالم التاريخيّة المهمّة ككنيسة الدومو وساحاتها، وبحيرة كومو، ودار الأوبرا، ومعرض الفنون والخدع السحريّة.

المقالات المتعلقة بأين تذهب في إيطاليا