أهم المدن السياحية في ماليزيا

أهم المدن السياحية في ماليزيا

محتويات
  • ١ ماليزيا
  • ٢ أهمّ المدن السياحيّة في ماليزيا
    • ٢.١ مسجد الكريستال
    • ٢.٢ حديقة طيور كوالالمبور
    • ٢.٣ كهوف باتو
    • ٢.٤ عالم ما تحت البحار -الأكواريوم-
    • ٢.٥ البرجان التوأمان -بتروناس-
    • ٢.٦ المزيد من الأماكن
ماليزيا

بلادٌ جميلةٌ تأسر كلّ من يزورها، لها سحرٌ خاصٌ بها لا تشعر به في أيّ بلدٍ آخر. تقع ماليزيا في جنوب شرق آسيا وعاصمتها كوالالمبور، عدد سكّانها يقرب الثّلاثين مليون، تتكوّن من ثلاث عشرة ولاية وتبلغ مساحتها الكليّة 329,845 كم2، وهي دولة ذات حُكمٍ ملكيٍ. ماليزيا هي وجهة كل من يعشق الطّبيعة الخلّابة والرّاحة النّفسيّة، ويوجد فيها الكثير من الأماكن السّياحيّة التي يمكن زيارتها والتّمتّع بها. عزيزي السّائح- عزيزتي السّائحة إذا أردتم زيارة ماليزيا فهذا المقال دليلكم المفصّل الذي سوف يساعدكم على معرفة جميع الأماكن التي يمكن أن تزوروها في شبه الجزيرة الماليزيّة.

أهمّ المدن السياحيّة في ماليزيا مسجد الكريستال

من أجمل المساجد على سطح الأرض والمسجد الثاني في العالم المصنوعٌ من الكريستال. يقع في الشمال الشرقي لماليزيا في منطقة كوالا تيرينغانو في حديقة التّراث الإسلامي التي تقع على بحيرة بوترا جايا الاصطناعيّة. بُنِيَ بأمرٍ من السّلطان ميزان زين العابدين واستغرق تشييده العامين ويستوعب المسجد خمسة عشر ألف مصلِّ.

حديقة طيور كوالالمبور

تقع هذه الحديقة في العاصمة كوالامبور، وتحتوي على العديد من الطّيور النّادرة والجميلة. إذا كنتم تصطحبون الأولاد في هذه الرّحلة فإنّ زيارة هذه الحديقة من الأمور التي يجب عليكم القيام بها، لعدّة أمور منها؛ أنّ الحديقة تقدّم جوّاً مناسباً وجميلاً للزيارات العائلية، وعروضاً خاصّة بالطّيور، ويمكنم أخذ الصّور التذكاريّة التي سوف تمنح أطفالكم الكثير من الذّكريات الجميلة.

كهوف باتو

كهوف باتو عبارة عن تلّة كبيرة تحتوي في جوفها على الكثير من الكهوف التي يمكن للسائح أن يزورها، وتقع في ولاية سيلانغور شمال العاصمة كوالالمبور بحوالي ثلاثة عشر كيلومتراً. مدخلها عبارة عن درجٍ طويل يُوصل إلى داخل الكهوف. وعلى الرّغم من أن ماليزيا دولة إسلاميّة لكن يوجد فيها الكثير من ثماثيل بوذا كتلك التي توجد على مدخل الكهف.

عالم ما تحت البحار -الأكواريوم-

أُُفتتح عالم البحار الأكواريوم في عام ألفين وخمسة، وأصبح منذ ذلك الحين مقصد السّياح في ماليزيا، ويقع في وسط العاصمة كوالامبور. يوجد في هذا المكان ممر طويل تحت حوض الأسماك الكبير يمكن المشي فيه والتمتّع بمناظر الأسماك المختلفة والكائنات البحريّة جميعها، فهو مكانٌ ممتازٌ للرحلات العائليّة.

البرجان التوأمان -بتروناس-

يقع هذان البرجان في وسط العاصمة كولالمبور بجانب الأكواريوم، ويوجد فيهما حديقة رائعة جدّاً مليئة بالأزهار والنوافير الجميلة. اعتبرا أطول برجين في العالم من عام ألف وتسعمئة وثمانية وتسعين حتّى عام ألفين وأربعة.

المزيد من الأماكن

يوجد الكثير من الأماكن الأخرى التي يمكن زيارتها في جميع أرجاء ماليزيا، منها متحف التّراث الإسلامي في كوالالمبور، ومتنزّه كينابالو شمال جزيرة بورنيو الماليزية، والمتحف الوطني الّذي يقع في العاصمة أيضاً، والكثير الكثير من الأماكن الأخرى التي لا يسعني ذكرها في مقالٍ واحد.

نتمنّى لكم نحن أسرة موضوع.كوم رحلةً جميلةً وآمنة.

المقالات المتعلقة بأهم المدن السياحية في ماليزيا