أنواع الصبغات للشعر

أنواع الصبغات للشعر

أنواع الصبغات للشعر

يأخذ الشعر اهتماماً كبيراً من المرأة؛ لأنّها بالفطرة تحب أن تظهر جميلة وأنيقة من جميع النواحي والتفاصيل، فتلجأ في كثير من الأحيان إلى تغيير لون شعرها باستخدام الصبغة، والتي تتألف من مجموعة من المواد الكيميائية غالباً كالأمونيا التي تسبب للشعر بالكثير من المشاكل كالتجعد والخشونة، وتحديداً إذا تم صبغ الشعر عدة مرات وبشكل متكرر؛ لذلك سوف نتناول هنا أبرز أنواع صبغات الشعر المستخدمة والتي تتألف من مواد طبيعية بنسبة عالية، وتضم ما يلي:

  • الصبغة الأولى: وهي صبغة طبيعية لأنها تخلو تماماً من أي أثر للأمونيا، تعطي الشعر لمعان كبير وتغذيه من جذوره؛ فتحميه من التعرض للكثير من المشاكل، وتتميز بقدرتها على التغلغل في الشعر والامتزاج به بسهولة دون أن تترك أي آثار رمادية اللون، وأهم المواد الطبيعية التي تحتويها هي العسل والرمان، ويبقى على الشعر ثابتاً لفترة طويلة تصل إلى ثماني وعشرين غسلة.
  • الصبغة الثانية: من أفضل أنواع الصبغات المغذية للشعر؛ لأنّها تحتوي على بذور العنب ونسبة كبيرة من زيت الأفوكادو الذي يتغلغل في ألياف الشعر فيمنحه الكثر من النعومة واللمعان والرطوبة، ويتميز بقدرته على تغطية الشعر الأبيض بالكامل وبنسبة مئة بالمئة.
  • الصبغة الثالثة: تحتوي على مجموعة من المواد المغذية للشعر كزبدة الشيا وجوز الهند؛ لذلم تقوم بتغذية الشعر بالكامل وتمنحه لمعاناً ونعومة كبير ملفتة.
  • الصبغة الرابعة: تعطي الشعر نضارة ونعومة وكثافة عالية؛ لأنّها غنية بفيتامين E ونسبة عالية من زيت الصبّار وزيت جوز الهند، وآخر الدراسات أثبتت أنّ نسبة الرطوبة التي تمنحها للشعر تصل إلى ثمانين بالمئة.
  • الصبغة الخامسة: تغذي الشعر وتعطيه لوناً دائماً لا يبهت ولا يزول، حصلت على براءة اختراع؛ لدقة اللون الذي تمنحه للشعر، كما أنها صحية وخالية من الأمونيا بنسبة كاملة؛ فتحمي الشعر وفروة الرأس بالكامل ولا تلحق أي ضرر بهما.
  • الصبغة السادسة: تسمّى بالصبغة المثالية لأنها تغطي الشعر الأبيض بشكل كامل، وتعطي الشعر لمعان بنسبة عالية تصل إلى ثلاث وستين بالمئة، وتقوم بتغذيته وإعطائه لوناً طبيعياً.
  • الصبغة السابعة: غنية بجزيئات الزيوت الطبيعية التي تستطيع أن تختلط مع الشعر وتمتزج بأعماقه وتعطيه لوناً طبيعياً ودائماً لا يبهت ولا يتغير، بحيث تقوم هذه الجزيئات بتحفيز المواد الأخرى الموجودة في الصبغة للدخول إلى الألياف الشعرية وبالتالي التحسين من صحته ولمعانه.
  • الصبغة الثامنة: تتكون من مجموعة من المواد الطبيعية والنباتية، والتي تمنح الجسم لون مميز ودائم.

http://www.almrsal.com/post/182634

المقالات المتعلقة بأنواع الصبغات للشعر