أقوى الكلاب فى العالم

أقوى الكلاب فى العالم

الكلاب

تصنف الكلاب من فصيلة الكلبيات، وهي أيضاً من الثديّات، وتتواجد الكلاب بأنواعٍ كثيرة، وسلالات عديدة تختلف في أطباعها والمهمّات التي تقوم بها، فهناك بعض الكلاب كان يدربها الإنسان على الصيد، وأخرى في جر العربات والحراسة، كما استخدموها في الحروب لنقل الرسائل بين النقط العسكرية، وهناك كلاب تدرب لترافق الأشخاص الضريرين وترشدهم على الطريق، فالكلاب تتميز بقوة ذاكرتها، ووفائها، فهي تتذكر صديقها حتّى بعد مرور سنوات من فراقه، وبعض الكلاب كانت تموت حزناً، بعد فترة قليلة من موت صاحبها.

أنواع الكلاب

جميع الكلاب خطيرة ومؤذية إذا لم يتم ترويضها وتدريبها، وتصنف الكلاب تدريجياً بقدر قوتها وشراستها، وهنا سأذكر لكم أقوى عشرة كلاب من الأقوى والأخطر للأقل:

  • الكلب الديلماسي: ويعتبر هذا النوع من الكلاب في الدرجة الأخيرة من حيث الخطورة والقوة بين الكلاب، ويصل وزن هذا الكلب من أربعين إلى سبعين رطلاً، كما ويصل طوله إلى الواحد وستين سنتيمتراً، وفي بعض الأحيان يلقب هذا الكلب بالكلب المرقط، لأنّ لون أبيض مرقط بالأسود.
  • كلب سانت برنارد: وهو من الكلاب الضخمة التي يصل طولها إلى سبعين سنتيمتراً، أمّا بالنسبة لأنثى السانت فيصل طولها إلى خمسٍ وخمسين سنتيمتراً، أمّا أوزان هذه الكلاب بشكل عام يتراوح ما بين الخمسين والخمسٍ وخمسين كيلو غراماً، ويتميّز هذا الكلب برأس ذات جمجمة ضخمة، ومسطحة، كما أنّ له أسنان قوية، وكلب السانت يبقى لطيفاً لطالما عاملته بنفس الأسلوب، لكنه سرعان ما يتحوّل لكائن شرس ومفترس إذا لم يشعر بوفاءك وحبك له.
  • كلب جريت دان: هذا الكلب يصل وزنه إلى مئتين كيلو غرام، ولقد جعل منه حجمه الضخم، كلباً مخيفا بالنسبة للناس، لكن ما الذي لا نعرفه عنه، أنه من الكلاب اللطيفة والمسلية، والتي تحب اللعب، فعلى استعداد أن يمشي معك طويلاً، لكن احذر إذا لم تعامل هذا الكلب بلطف ولم تعطه الاهتمام الزائد، فهو حتماً سينقلب عليك.
  • كلب تشاو تشاو: لطالما رأينا هذا النوع من الكلاب مع بعض الناس، يرافقهم في الشارع، فهو كلب لطيف جداً، لكنه كسول في نفس الوقت، يكسوه الفرو الناعم الكثيف، ويفضل أن يعامل بلطف وحب باستمرار؛ لأنّه سيتحوّل إلى وحش مفترس إذا لم تحافظ عليه، وعاملته بتصرف غير محب، أو أذيته، وهو صعب جداً في تربيته، ويتطلب صبراً كبيراً.
  • كلب الدوبرمان: يصل وزن هذا الكلب إلى حوالي تسعين رطلاً، وتم تصنيفه من كلاب الحراسة، فهو يمتلك عضلات قوية وضخمة، وشكله جميل، وللسيطرة على هذا الكلب يجب ربطه بإحكام حول رقبته لكن دون عنف؛ لأنّ هذا الكلب يحب من يعامله بشكل طيب وحنون.
  • كلب ملموت ألاسكي: يحتل هذا الكلب الدرجة الخامسة بين الكلاب من ناحية القوة والشراسة، ويتميز بذكاءه الحاد، وبالوفاء الشديد لمربيه، ولديه بنية قوية ونشاطاً دائماً، ولديه القدرة على تحمل درجات الجو الباردة التي تصل حد التجمد، وتنتشر هذه الكلاب بكثرة في القطب الشمالي الجليدي.
  • كلب الهسكي السيبيري: هو كلب ضخم جداً يصل وزنه إلى ما يقارب الستة وستين رطلاً، وهو وخطير للغاية، لكن السبب في خطورته لا يعتمد على حجمه كما يظن البعض، بل بقوّة عضّته، ومن صفاته أيضاً، أنه نشيط جداً، وهو يشبه في صفاته وعوائه الذئب ونادراً ما ينبح.
  • الكلب الراعي الألماني: وهذا الكلب هو الذي يستخدمه رجال الشرطة، بحيث يساعدهم في الكشف عن الجرائم والممنوعات، وهو كلب ضخم وقوي وذكي، ويتسم بالولاء والإخلاص لصاحبه، وهو ثالث أقوى الكلاب شراسةً وقوة في العالم.

كلب روت فايلر: هذا الكلب يأتي في المركز الثاني من أكثر الكلاب قوة، ويعد من أخطر كلاب الحراسة، بحيث يستخدمه رجال الأعمال والسياسيين لحراستهم وحراسة منازلهم. كلب بيتبول: وصلنا لأخطر الكلاب في العالم، بحسب ما نصت عليه منظمة الCDC، ما يميز هذا الكلب ويساعده على الهجوم في نفس الوقت هي خفة وزون فهو يزن تسعاً وعشرين كيلو غراماً ، وهو يتميزبقوة كبيرة وشراسة بالغة الحد، فتشعر أن القتال والهجوم مهمته الأولى والأخيرة.

المقالات المتعلقة بأقوى الكلاب فى العالم