أفكار يدوية لتزيين غرف الأطفال

أفكار يدوية لتزيين غرف الأطفال

غُرف الأطفال

إنَّ غُرف الأطفال هيَ المكان الذّي يشعُر فيه الطفل وحتّى الأهل بالراحة التامّة وبالأخص إذا كانَت قد زُيّنت بالطريقة الصحيحة وبالألوان المُناسبة، فغُرفة الطفل يجب أن تكون ذات طابع طفولي ولا تحتوي على الكثير من التفاصيل والبهرجة، وبإمكان الأهل القيام بتزيينها بأنفسهم عن طريق استخدام أدوات وأفكار يدويّة وبسيطة ذات طابع خاص.

أفكار يدوية لتزيين غرف الأطفال
  • دهن الغرفة باستخدام ألوان مُناسبة وباهية، فعلى سبيل المثال من الجميل دهن غُرف الفتيات بلونٍ وردي فاتح، وغُرف الأولاد بلونٍ أزرق سماوي أو بحري، أو أية ألوان أُخرى مُناسبة حسب ذوق الأهل ورغبتهم، ورسم بعض الرسومات الصغيرة عليها، كصُنع طابع خاص للغرفة كرسومات الغابة أو البحار أو الأميرات وغيرها.
  • صُنع ستائر يدويّة من الأوراق أو الكروشيه أو أية مواد مُبتكرة أُخرى لتكون الغرفة ذات طابع خاص وجميل، بالإضافة إلى أنَّ الزينة المصنوعة يدويّاً تجعل جو الغُرفة دافئاً ومُريحاً.
  • تلوين الأثاث أو دهنه بألون مُختلفة أو بطِلاء لامع ليُعطيه منظراً خاصاً، كرسم فراشات ورديّة اللون على الخزانة في غُرفة البنات، وبعض النجوم أو السيّارت في غُرفة الأولاد، أو أية رسومات أُخرى حسب رغبة الطفل نفسه أو رغبة الأهل.
  • صُنع سجّادة يدويّة من الصوف بألوانٍ زاهية ومُلونة، وصُنع مفرش سرير من الكروشيه إذا كانت الأم ماهرة في صُنع هذهِ الأشياء، أو بالإمكان صُنعها من الأقمشة العاديّة عن طريق خياطتها بماكنة الخياطة.
  • تصميم مصباح سقف أو مصباح للحائط من الورق المُقوّى أو أية مادّة أُخرى، واستخدام ألوان زاهية وبرّاقة ورسم بعض الرسومات عليه باستخدام الأقلام المُلوّنة واللّامعة.
  • تصوير الطفل ثُمَّ وضع صوره على الحائط بطريقة عشوائيّة ومُلفتة، أو القيام بصُنع إطارات من الخشب أو الورق المُقوّى، ثُمَّ تعليقها على الخزانة أو الباب من الداخل أو الخارج.
  • خياطة حافظة للحفاظات أو الألعاب لتعليقها على الحائط أو الباب من الداخل، وهيَ بذلك تؤدّي غرضين أحدهما للتزيين والآخر لتسهيل الترتيب وحفظ الأشياء، وبالإمكان صُنعها بأي شكل إن كانَ دائريّاً أو مُستطيلاً.
  • لصق مُجسمات على شكل القمر أو الشمس والنجوم على سقف الغُرفة أو تثبيتها على خيوط طويلة، ثُمَّ تعليقها على السقف بطريقة مُبتكرة.
  • وضع خيمة مصنوعة يدويّاً أو تلك التّي يتم شراؤها جاهزة في غُرفة الطفل وملؤها بالألعاب أو الكُرات المطاطيّة، أو تغطية السرير بقُماش على شكل خيمة، ليحظى الطفل بخصوصيّة أثناء النوم وبالأخص إذا كانَ هُنالِكَ أكثر من طفل في غرفة واحدة، ولتكون ذات منظر أجمل وأرتب.

المقالات المتعلقة بأفكار يدوية لتزيين غرف الأطفال