أفكار لتزيين مدخل البيت

أفكار لتزيين مدخل البيت

مدخل البيت

يُعتبر مدخل البيت الواجهة التي تستقبلك وتستقبل ضيوفك، وهو يُعطي انطباعاً عمّن يسكنون البيت، من حيث النظافة والترتيب، ولذلك يجب أن تولي ربّة البيت مدخل البيت أهميّةً كبيرة في العناية والترتيب شأنه شأن باقي غرف المنزل. قد يخطر في بالك أن تزيينك للبيت يترتّب عليه تكاليف ماديّة كبيرة ليس باستطاعتك تحمّلها، ولكن الحقيقة أنّ بإمكانك إظهار مدخل البيت بأجمل زينة بأدوات بسيطة وغير مكلفة تُضيف للمكان في الوقت نفسه عنصر الأناقة الذي تبحثين عنه.

 

أفكار لتزيين مدخل البيت

  • اختاري " مشّاية أقدام" ذات تصميم ولون جميل؛ حيث توجد في الأسواق العديد من الأشكال والتصاميم التي توضع على عتبة المنزل من أجل تنظيف أحذية الأشخاص قبل دخولهم للبيت، وحاولي قدر الإمكان أن تختاري واحدةً منقوشة برسوم تكون من النوع البلاستيكي، بدلاً من النوع المعدني، فذلك يسهّل عليك عملية تنظيفها وقتما شئتِ، وفي ذات الوقت تعطي رونقاً للمكان.
  • ضعي أطباقاً حجرية عند مدخل البيت، فهي بالإضافة إلى منظرها الجميل تساعد على ترطيب الهواء الساخن في أيام الصيف الحارة، الأمر الذي يتسبّب في شعور ضيوفك بنسمات باردة تنعشهم خلال وقت انتظارهم لك ريثما تستقبيلنهم، ويمكنك وضعها على درجات المنزل ليسير الضيوفك جنباً إلى جنب معها لتقودهم للباب.
  • زيّني مدخل بيتك بوحدات الزرع المعلّقة، ويفضّل أن تكون ذات حجم صغير لتُعطي نوعاً من البساطة للمكان، وزيّني الأرضية بأصص الزهور ذات الألوان المتعددة -الأوعية المخصصة لزراعة الزهور فيها-، فهي تريح الناظر إليها، بجمال خضرتها، وبديع ألوانها، وكم جميل أن تضمّينها بنباتات زينة ذات روائح عبقة؛ كالريحان، ووردة الياسمين، وزهرة اللافندر.
  • ضعي على باب البيت لافتة للترحيب، ويكون فحواها معتمداً على رغبتك؛ فالبعض يكتفي بوضع كلمة للترحيب بالعربية أو الإنجليزية، والبعض الآخر يضع لافتةً تشتمل على اسمه ووظيفته، واحرصي قدر الإمكان أن تكون خامة اللافتة جيّدة النوعية، وجميلة اللون، فيمكنك اختيارها مصنوعةً من البرونز مثلاً أو الخشب المنقوش عليه تبعاً لرغبتك وإمكاناتك الماديّة.
  • استخدمي وحدات إضاءة، ذات أشكال وتصاميم جميلة، كالتصميم الذي يأخذ شكل الفانوس، والذي يُضفي للمكان دلالة الرقيّ والفخامة.
  • اختاري مطرقة باب جميلة الشكل، كتلك المتّخذة لشكل عصفور على سبيل المثال، واحرصي أن تكون مثبّتة على ارتفاع متوسط المستوى،
  • ضعي على باب المنزل طوقاً من الزينة أو الورود الجميلة وذات الألوان الزاهية، لا سيّما في المُناسبات والأعياد، فهي تبعث الشعور بالبهجة والفرح للناظر إليها.

 

المقالات المتعلقة بأفكار لتزيين مدخل البيت