أفضل ماسكات للشعر

أفضل ماسكات للشعر

صحّة الشعر

يحتاج الشعر إلى رعاية واهتمام كبير حتى يحافظ على صحته ولمعانه وكثافته وغيرها من الخصائص، ولكن قد يتعرض في كثير من الأحيان إلى مشاكل مختلفة؛ كالتساقط، والتقصف، والضعف وغيرها؛ فيلجأ الشخص هنا أو الأنثى؛ لأنّ شعرها أطول وتهتم بشكل أكبر من الذكور بهذه التفاصيل، للبحث عن خطوات أو وسائل تساعد على تقوية الشعر وإعادة الحيوية له، وتتضمن ما يلي.

أفضل ماسكات للشعر
  • شراب البيرة: بحيث يتمّ إحضار علبة بيرة وفتحها لمدة لا تقل عن ساعتين من أجل التخلص من الغازات الموجودة بداخلها، وبعد غسل الشعر بالشامبو والماء بشكل طبيعي وتجفيفه، يتمّ هنا سكب البيرة على الرأس، وتركها عليه لمدة دقيقتين على الأكثر، ومن ثمّ غسل الشعر مرّة أخرى واستخدام الشامبو، بحيث تساعد على إعطاء الشعر كثافة وحيوية عالية.
  • خلّ التفاح: في البداية يجب تنظيف الشعر بالماء والشامبو ووضع كمية من الخلّ عليه، وتركه لمدة خمسة عشر دقيقة، وبعد ذلك غسله بالشامبو والبلسم المناسبين للشعر، ويمكن عمل هذه الوصفة كل أسبوع مرّة واحدة، بحيث تساعد على التخلص من الشعر الأبيض.
  • زيت الزيتون والبيض: تخلط كمية من زيت الزيتون تقدر بحوالي ملعقتين مع صفار لبيضتين، ويضاف نصف كوب من المياه وتخلط هذه المكونات جيداً، ويوضع الخليط على الشعر مع تدليكه جيداً، ويترك لمدة عشرين دقيقة ليتمّ بعدها غسل الشعر بالشامبو، يساعد هذا الماسك تحديداً على منح الشعر لمعاناً ونعومةً وقوة كبيرة.
  • عصير الليمون وزيت الزيتون: ويستخدم هذا الماسك تحديداً للتخلص من القشرة؛ لأنّ الليمون يحتوي على مجموعة من المواد التي تساعد على إزالة القشرة، بينما يساعد الزيت على ترطيبه، ويمكن تحضير هذا الماسك بخلط كمية من عصير الليمون تقدّر بثلاث ملاعق مع كمية تساويها من زيت الزيتون والماء، ويتمّ وضع الخليط على الشعر وتدليكه جيداً وتغطيته بمنشفة لمدة تتراوح ما بين خمس عشرة إلى عشرين دقيقة، وأخيراً يغسل الشعر.
  • الأفوكادو: يحتوي على مجموعة كبيرة من الزيوت والعناصر الغذائية كالبروتينات، والتي تمنح الشعر نعومة بالغة، بإحضار حبة أفوكادو وهرسها ووضعها على الشعر بحيث يكون رطباً، ويترك لمدة عشرين دقيقة ويغسل بعد ذلك، ويمكن خلطه بمواد أخرى كصفار البيض أو المايونيز.
  • كربونات الصودا: تساعد على إعادة الحيوية للشعر التالف والهامد، بخلط كمية منها تقدّر بحوالي نصف كوب مع كمية مناسبة من الماء؛ لتشكل معاً عجينة متماسكة، وتوضع على الشعر لعدة دقائق ويُغسل بعدها.

المقالات المتعلقة بأفضل ماسكات للشعر