أفضل لون للمطبخ

أفضل لون للمطبخ

المطبخ

تمضي السيدة مُعظم وقتها في المطبخ، لذا فهي توليه اهتماماً خاصاً، وتُفضل أن يكون اختيار تصميماته وألوانه حسب ذوقها الخاص، لأن شكل المطبخ ولونه له أثر كبير في نفسها، فإن كان كما تُحب فإنها ستستمتع بدخوله وتحضير أطباقها فيه، وقد لجأت العديد من السيدات في الفترة الأخيرة، لإضافة زاوية خاصة في المطبخ للجلوس ومشاهدة التلفاز، حتى تستطيع متابعة ما تُحب من برامج خلال عملها في المطبخ.

أفضل الألوان للمطابخ

يرتبط اختيار لون المطبخ بشكله وحجمه وكذلك لون الأرضيات فيه، حيث يجب أن يكون هناك تناسق ما بين الأرضيات والجُدران وكذلك الخزائن، مع مراعاة الأنواع والخامات المُستخدمة في تصميمه، حتى لا تلتصق الأوساخ على الخزائن والجُدران، وسنستعرض معكِ سيدتي بعض النصائح لاختيار اللون والخامات المُفضلة لمطبخك:

  • يجب أن تختاري نوع السيراميك الجيد الذي لا يُسبب الانزلاق، كما يجب أن يكون لون السيراميك أغمق من باقي ألوان المطبخ من جُدران وخزائن، وننصحكِ بالابتعاد عن السيراميك المُزخرف فهو لا يتناسب مع المطابخ.
  • إن كنتِ ستضعين زاوية في المطبخ للجلوس، فيجب أن تكون ألوانها مناسبة للون المطبخ.
  • الجُدران العلوية للمطبخ يجب أن تختاري لها لوناً فاتحاً، حتى تبرُز الإضاءة المُستخدمة فيه وتنعكس بشكل جميل، أما الجزء الأسفل من الجُدران والمحاذي للخزائن فلا بُد وأن يكون لونه داكناً، حتى يحتمل الأوساخ الناجمة عن عمليات الطهي اليومية.
  • والآن نأتي إلى ألوان الخزائن الدارجة والتي حازت على إعجاب مُعظم السيدات على اختلاف أذواقهن، وهذه الألوان هي:
    • الأزرق: ويجب أن يكون بدرجة مُتوسطة، أي لا يكون فاتحاً سماوياً ولا داكناً يقترب من اللون الكُحلي، وبالطبع فإن هذا اللون الجميل والذي يعكس مظهر النظافة في المطبخ، لا بُد وأن يتم دمجه مع اللون الأبيض، أو الرمادي.
    • البرتقالي: وهو من الألوان التي أصبحت موضة في الفترة الأخيرة، ويتم دمجه مع اللون الأبيض في الغالب، وهو لون دافئ يبعث على الشعور بالنشاط والطاقة.
    • الأخضر: وهو من الألوان التي تعكس مزاجاً جيدأ لناظره، ويُعطي شعوراً بالحيوية في نفس الوقت.
    • الأبيض: وهو من أكثر الألوان انتشاراً ويُعتبر أفضلها بالنسبة لأغلبية السيدات، فهو يُعطي مظهر البهجة والإنارة للمطبخ بعيداً عن الألوان القاتمة التي تُعكر المزاج، ولكي يبدو المطبخ ذو اللون الأبيض أكثر جمالاً، يتم دمجه مع لون آخر.

عند اختيار خزائن المطبخ، يجب اختيار النوع الأقل تضرراً من الزيوت والأوساخ، فالمطبخ المُصمم من الخشب بالكامل، تبدو عليه آثار الزمن بسُرعة أكبر من تلك المُصممة من الألومنيوم، على الرغم من التكلفة العالية للمطبخ المُصمم من الخشب، ولكن لكل سيدة ذوقها الخاص في هذا الاختيار.

المقالات المتعلقة بأفضل لون للمطبخ