أفضل طريقة للتنحيف

أفضل طريقة للتنحيف

أفضل طريقة للتنحيف

يبحث الكثيرون عن أفضل الطرق وأكثرها تأثيراً في تنحيف الجسم والتخلّص من الدهون المزعجة التي تظهر على شكل طيّات في بعض مناطق الجسم، فقد يلجأ البعض إلى اتّباع طرق خاطئة في التنحيف دون أيّ نتيجة تذكر. فيما يلي بعض الحلول المضمونة التي تساعد في التنحيف والتخلّص من الترهّل والحصول على جسم بشكل متناسق.

المنتجات الخاصّة بالتنحيف

تتوفّر العديد من المنتجات التجارية التي تقلّل من الوزن بشكل ملحوظ وسريع، حيث تستخدم هذه المنتجات بكثرة من قبل الراغبين في إنقاص الوزن، وغير القادرين على الانتظام بنظام غذائيّ صحيّ، أو أداء التمارين الرياضية الشاقة بشكل يومي، كبديل فعّال عن هذه الأمور في إنقاص الوزن، وتأتي هذه المنتجات على عدّة أشكال وأنواع، ومنها ما يأتي:

*حبوب أو أقراص: تحتوي على مواد كيميائية تفكك الدهون وتحولها إلى مواد أقل تعقيداً، حتى يمتصها الدم بشكل أسرع. *منها ما يكون على شكل أكياس شاي تتضمن عدد من الأعشاب الحارقة للدهون، وتحضّر بنفس طريقة تحضير الشاي في الماء المغلي، دون إضافة السكر.
  • المراهم والكريمات: تدهن هذه المنتجات على الجلد المترهل والمناطق المختلفة في الجسم التي يكثر تراكم الدهون بداخلها.
يفضّل توخّي الحذر عند استخدام هذه المنتجات، وقراءة المنشور المرافق لها بعناية، والإطّلاع على الأعراض الجانبية التي قد تظهر أثناء استخدامها، ومدى إمكانية استخدامها من قبل المرضى، والمرضعات، وصغار السن، أو معرفة رأي الطبيب الخاص في استخدامها.

الرجيم الثلاثي

يعتبر الرجيم الثلاثي من أكثر أنواع الرجيم قدرةً على تنحيف الجسم خلال مدّة قصيرة، من خلال تأثيره عل شهية المعدة والحد من الإحساس بالجوع بشكل كبير، وزيادة النشاط البدني للجسم، كما يسهل تنفيذه نظراً لتنوع الأطعمة التي يمكن الحصول عليها خلال الرجيم، وعدم الالتزام بأنواع محددة من الأطعمة، مع ضرورة تجنّب تناول الأطعمة بكميات زائدة عن حاجة الجسم الأساسية، ويتضمّن الرجيم التركيز على النقاط الثلاث التالية:

  • الابتعاد عن النشويات، حيث إنّ قلّة النشويات في الجسم تساعد في تقليل معدّل الأنسولين في الجسم، وبالتالي التقليل من قدرتها على حفظ الدهون في الخلايا الدهنية، واستخراج الدهون المخزنة فيها لاستغلالها في الحصول على الطاقة.
  • تناول البروتين، الحصول على البروتين من مصادرها الطبيعية وبكميات كافية حسب كتلة الجسم، يمكن العثور على البروتين في الخضروات بكميات وفية.
  • الرياضة، المداومة على ممارسة الرياضة، والبحث عن التمارين الرياضية التي تساعد في حرق الدهون بشكل أسرع، والتركيز على تمرين المناطق المحتوية على دهون بكميات كبيرة.

المقالات المتعلقة بأفضل طريقة للتنحيف